إعلان

مذكرة تفاهم بين ''تحديث الصناعة'' و''المصري الألماني'' لتطوير القطاع الخاص

01:02 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

وزارة الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقع المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، مذكرة تفاهم مع ماركوس دونات رئيس وحدة خدمات الأعمال الصديقة للبيئة بالبرنامج المصري الألماني لتطوير القطاع الخاص.

وبحسب بيان صادر من مركز تحديث الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، جاء توقيع المذكرة في إطار خطة عمل مركز تحديث الصناعة للعام الحالي لمساعدة الشركات الصناعية على ترشيد تكلفة الإنتاج وزيادة قدراتها التنافسية.

وقال المهندس أحمد طه، إن المذكرة جاءت في إطار تحقيق التكامل بين المشروعات الصناعية ومركز تحديث الصناعة لتحقيق الاستفادة القصوى من خدمات المركز، حيث يستهدف المركز مساعدة 100 شركة صناعية لتحقيق نقلة نوعية فى ترشيد تكلفة المنتج.

وقام طه بشرح أنشطة برنامج ترشيد تكلفة الإنتاج والتي تشمل إعادة تخطيط عمليات التصنيع من أجل الإستفادة القصوى بالمساحات وتقليل وقت التشغيل، بالإضافة إلى تقليل الفاقد في عملية الإنتاج وتقليل الأعطال وزيادة الإنتاجية بإستخدام أساليب الإنتاج المرن، وكذلك تطبيق منهجية التوريد في الوقت المناسب وتقليل زمن التخزين، وزيادة التدفقات النقدية، وترشيد استهلاك الطاقة والموارد والحد من المخلفات.

وأضاف طه أن تقديم خدمات برنامج ترشيد تكلفة الإنتاج سيمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من زيادة قدرتها التنافسية والاستدامة في السوق، وبالتالي تحقيق الهدف الذي يسعى مركز تحديث الصناعة إلى تحقيقه من أجل إعطاء دفعة قوية لصناعة مصرية مستدامة وحديثة وأكثر تنافسية.

ومن جانبه، قال ماركوس دونات رئيس وحدة خدمات الأعمال الصديقة للبيئة، إن هذه الشراكة تهدف إلى المساهمة في التنمية المستدامة للقطاع الخاص المصري من خلال توفير حزمة حلول فنية متكاملة لتحقيق الاستدامة البيئية وكذلك تحقيق أقصى عائد اقتصادي.

وأوضح أن توفير تلك الحلول سيتم من خلال تطبيق خدمات ''وفر'' بهدف مساعدة الشركات في ترشيد استهلاكها من المواد الخام والطاقة والمياه وزيادة كفاءة إنتاجها من خلال المساعدة على توفير التكاليف وتحقيق أقصى إنتاجية، وبالتالي زيادة الربحية.

وأضاف ماركوس أن هذه الشراكة تهدف إلى تأهيل عدد من الاستشاريين لتقديم خدمات ''وفر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان