إعلان

تقرير: الانتعاش السياحي الأخير مختلف بسبب قيادة السيسي

04:40 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكدت تقارير صحفية أن الانتعاش الكبير في القطاع السياحي بمصر يعود في الأساس إلى تعافي الاقتصاد.

وأوضح تقرير نُشر بموقع" tourism-review" المعني بأوضاع السياحة حول العالم، أن الانتعاش الاقتصادي بدأ خلال النصف الثاني من العام الحالي، وأرجع كريستيان مهر نائب رئيس العمليات بمصر بمجموعة فنادق هيلتون انتعاش السياحة إلى الحجوزات الهائلة للمنتجعات خلال مواسم الأعياد.

وأضاف التقرير أن الانتعاش السياحي يعود أيضًا إلى رفع تحذيرات السفر إلى مصر من قبل الغالبية العظمى من الدول الاوروبية مثل ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا.

وبرغم إيجابية الوضع السياحي الحالي، إلا أن هذه ليست المرة الاولي التي يشهد فيها قطاع السياحة تقلبات، ففي عام 2012 وبعد انتخابات البرلمان كان هناك انتعاشة قصيرة لأعداد السياح بالقاهرة، وبعام 2013 بعدما تولى الرئيس الأسبق محمد مرسي الرئاسة شهد القطاع انتعاشة جديدة، إلا أن هشام زعزوع وزير السياحة يؤكد أن الوضع الحالي مختلف.

وشدد التقرير على أن اختلاف الوضع الحالي عما سبق يكمن في أن قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أظهرت العديد من الوعود في ما يخص الاستقرار الثابت خلال العامين المقبلين.

وفي حين أن بعض الدول لا تزال تصدر تحذيرات ضد سفر مواطنيها إلى مصر، فقد أطلقت وزارة السياحة العديد من الاستراتيجيات والحملات التسويقية التي تهدف نحو جذب السياح من شبه الجزيرة العربية، وكذلك إيطاليا وبريطانيا وروسيا وألمانيا - بحسب التقرير -.

وكانت إحدى الاستراتيجيات البارزة التي تمت في هذا السياق - طبقًا للتقرير - قيام الرئيس السيسي بالاجتماع مع منظمي الرحلات السياحية الدولية لمعالجة الأمر، وتناول الاجتماع الذي انعقد في الصيف، حقيقة أن جميع المناطق السياحية في البلاد هي دائمًا تحت الحماية بغض النظر عن ما إذا كان هناك عنف سياسي جاري أم لا.

يُذكر انه خلال الربع الثالث من عام 2014، صرح المسئولون السياحيون أن هناك زيادة في أعداد السياح القادمين لمصر بنسبة 70 بالمئة، وسجلت فنادق القاهرة زيادة في حجوزاتها بنسبة 50 بالمئة، كما أن الزائرين بشهر سبتمبر ارتفعت أعدادهم بنسبة 193 بالمئة مقارنة بنفس الفترة في عام 2013 بعدد 884 ألف سائح مقارنة بـ 301 سائح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان