إعلان

رئيس البورصة: التقلبات الحادة من طبيعة الأسواق.. ومصر الأفضل عربيًا

05:36 م الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن التحركات والتقلبات الحادة هي من طبيعة أسواق المال منذ إنشائها، منوهًا إلى أنه رغم الخسائر الحادة التي منيت بها البورصة المصرية اليوم الأحد إلا أنها تبقى الأفضل أداء بين الأسواق العربية خلال عام 2014 بمكاسب 29 بالمئة.

وقال عمران - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ''إن أسواق المال تتأثر ببعضها البعض، وقد يكون هذا التأثر مبالغًا فيه أحيانًا ومنطقيًا أحيانًا أخرى، ومؤشرات الأسواق عادة ما تشهد هزات عنيفة نحو النزول، لكنها أيضًا سرعان مع تعاود الارتفاع بنفس الدرجة وربما أكبر بعد وقت قصير، مشيرًا إلى أن المستثمرين بالبورصة المصرية باتوا أكثر خبرة وإدارية بالتعامل مع مثل تلك الأزمات التي تشهدها الأسواق المالية من حين لآخر''.

واستبعد بشكل قاطع اللجوء إلى تطبيق أية إجراءات استثنائية بالسوق، موضحًا أنه رغم الهبوط الحاد الذي شهدته الأسهم المصرية اليوم إلا أنها تظل الأولى على صعيد المنطقة من حيث المكاسب خلال عام 2014.

وكانت البورصة المصرية قد حققت مكاسب منذ بداية العام الجارى بلغت نسبتها 29 بالمئة، وفي النصف الثاني وحده 7 بالمئة، في حين حققت بورصة البحرين مكاسب منذ بداية العام بلغت 11 بالمئة، وقطر 7 بالمئة، وبينما سجل سوق دبي المالي خسائر قدرها 1 بالمئة منذ بداية العام، و16 بالمئة في النصف الثاني وحده، ومنيت بورصة أبو ظبي بخسائر 2 بالمئة منذ بداية العام، و7 بالمئة في النصف الثاني وحده، وخسرت بورصة السعودية 4 بالمئة منذ بداية العام، و14 بالمئة في النصف الثاني وحده.

وسجلت سوق مسقط للأوراق المالية خسارة قدرها 20 بالمئة في النصف الثاني من العام الجارى، و18 بالمئة على مدار العام بأكمله، فيما سجلت بورصة الكويت خسائر 10 بالمئة في النصف الثاني، و17 بالمئة منذ بداية العام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان