إعلان

جهاز حماية المستهلك يكشف عدد الشكاوى بشأن السيارات في 2014

02:47 م الأحد 14 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن عدد الشكاوى التي تلقاها الجهاز من مستهلكي السيارات خلال العام الحالي بلغ 1090 لترتفع بنسبة 17 بالمئة مقارنة بـ 1050 شكوى العام الماضي، مشيرًا إلى تفهم الشركات لحقوق المستهلك.

وانتقد يعقوب خلال كلمته بالقمة السنوية لصناعة السيارات والمنعقدة اليوم الأحد تحت عنوان "مستقبل وفرص الاستثمار في قطاع السيارات والصناعات المغذية" وجود 195 مواصفة لجميع أنواع السيارات منها 129 مواصفة للسيارات الملاكي، بينما يتم تطبيق 10 مواصفات للسيارات فقط في مصر.

ولفت إلى أن الجهاز تحرك في هذا الشأن وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة وإصدار قرار من الوزارة بتطبيق 10 مواصفات للسيارات على السيارات المحلية والمستوردة حتى لا يكون هناك تفضيل للمنتج المستورد عن المحلي، موكدًا على ضرورة أن تكون المواصفات القياسية بحد أقصى لتحقيق الأمان والكفاءة.

وأشار إلى أن صناعة السيارات وحماية المستهلك من أهم المحاور التي يعمل عليها الجهاز وأنه خلال 3 سنوات تعامل بشفافية بين الطرفين بهدف حماية المستهلك، منوهًا إلى أنه طبقًا للشكاوى الت تلقاها الجهاز في هذا الصدد فإن العمر الافتراضي لبعض أنواع السيارات كانت من ضمن الشكاوى المقدمة مما يتطلب ضرورة اشتراطات الضمان واضحة المعالم بحيث يتم تفسيرها بشفافية.

واقترح يعقوب إصدار شهادات من مراكز معتمدة بحالة السيارات المستعملة والتي يتم بيعها والتي تعتبر محورًا هامًا في منظومة صناعة السيارات في مصر، لافتًا إلى أن وجود مثل هذه الشهادة يوضح حالة ومواصفات السيارات وتعمل على وجود شفافية.

وأعرب يعقوب عن رغبته في ربط المواصفة القياسية للسيارات بنوعية الطريق، منوهًا إلى أن هناك بعض السيارات المستوردة المطروحة لا تتناسب مع الطرق المصرية مما يتسبب في العديد من الأضرار، مطالبًا بأهمية سهولة صرف التأمين والتي قد تكون محورًا لبعض المشاكل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان