إعلان

بالفيديو.. الضرائب: إعفاء من يملك عقارا واحدا تقل قيمته عن 2 مليون جنيه

08:11 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن المصلحة تتقاضى ضريبة على العقار المتجاوز سعره 2 مليون جنيه، سواء كان مسكونا أو غير مسكونا ومن المتوقع أن نجمع 3 مليار جنيه من الضريبة.

وأضافت خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، السبت، ''إن جميع العقارات في مصر ستتم ميكنتها لسهولة التسجيل وتسديد الضرائب المفروضة عليها، والضريبة العقارية كانت ضريبة محلية شكلاً ومركزية عامة، لكن في ميزانية 2014-2015 الضريبة العقارية سيتم توزيعها كالتالي 50% منه التعليم والصحة والتأمينات الاجتماعية، و25% للمحافظات للمشروعات التنموية، و25% سيذهب إلى الوزارة المختصة بتطوير العشوائيات''.

وتابعت: ''إذا وصل لمواطن يأتيه إخطار الضرائب العقارية عليه أن يتقدم إلى مصلحة الضرائب التابع لها لتقديم تقرير يكتب فيه أن عقاره أو وحدته السكنية ثمنها أقل من 2 مليون جنيه ليحصل على إعفاء ثم يقوم بملء نموذج مجاني من المأمورية ليثبت ذلك، وسيحصل على الاعفاء فورياً''.

وأشارت إلى أنه يتم رفع الضريبة فوراً دون المعاينة إذا كان ثمن الوحدة أقل من 2 مليون جنيه، ويمكن تقديم تظلم بخمسين جنيه لو كانت القيمة الإيجارية عالية، وإذا كان يمتلك أكثر من عقار يمكنه أن يتم احتساب ضريبة بأخذ ضريبة على عقار واحد فقط.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان