إعلان

وصول أكبر حوض مائي عائم في العالم يحمل كراكتين للعمل بقناة السويس الجديدة

03:42 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ):

تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أكبر حوض مائي عائم في العالم ''فان جارد'' بمنطقة البحيرات المرة بالمجري الملاحي لقناة السويس.

وكان الحوض المائي وصل صباح اليوم الأربعاء إلى منطقة البحيرات المرة بقناة السويس يحمل كراكتين جديدتين هما: :''كارولينا''، وأوهايو''، تابعتان للتحالف الثاني الأمريكي –البلجيكي تمهيداً للتكريك بمنطقة البحيرات.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات على هامش تفقده للحوض العائم، ''إن وصول هذا الحوض يدل على أننا نسير في الطريق الصحيح وأن العمل بقناة السويس الجديدة يسير وفق الخطة الزمنية''.

وأكد أن هاتين الكراكتين اللتين يحملهما هذا الحوض سيبدأن خلال الأيام القليلة المقبلة على تعميق التفريعة الغربية للبحيرات المرة بالقطاع الجنوبي لقناة السويس الجديدة لاستيعاب السفن ذات الغاطس الكبير.

وأكد أن العمل بالقطاع الجنوبي لقناة السويس الجديدة يستلزم معدات فنية حديثة نظراً لطبيعة التربة، بالإضافة إلى أن عامل الوقت أيضا يتطلب هذه المعدات.

وأشار مميش إلى أن الكراكات التي بدأت التكريك بالقناة الجديدة رفعت نحو 12 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من 250 مليون متر مكعب هم المستهدف من عملية التكريك بقناة السويس الجديدة.

وأكد مميش أن عملية التكريك التي بدأت في قناة السويس الجديدة هي أكبر عملية تكريك في العالم حيث سيشارك بها 36 كراكة لرفع 27 مليون متر مكعب من الرمال شهرياً.

وقال إنه بنهاية شهر ديسمبر الجاري سيصل عدد الكراكات العاملة بقناة السويس الجديدة إلى 22 كراكة منهم 6 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس.

ويشارك التحالف الأمريكي- البلجيكي، الذى يضم شركة ''جريت ليكس'' الامريكية، و''ديمى دريدجينج انترناشيونال'' البلجيكية، بعدد 8 كركات بينما يشارك تحالف التحدي الإمارتي الهولندي، الذي تقوده شركة الجرافات الإماراتية، بعدد 22 كراكة.

كما تشارك هيئة قناة السويس بعدد 6 كراكات هي: الكراكة ''مشهور، وصديق، وطارق بن زياد، ومحمود يونس، والعاشر من رمضان، ومكة''.

وفي نوفمبر الماضي وصلت الكراكتان ''ملينا''، و ''دي أرتجنان'' التابعتان للتحالف الأمريكي البلجيكي.

وعن شركة قناة السويس للاستزراع السمكي التي سيتم تدشينها خلال الأيام المقبلة، اوضح مميش أن إجراءات إنشاء الشركة في مرحلة الإعداد الأخير، ويتم الأن العمل على دراسة كافة أبعاد المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان