إعلان

صادرات الإسماعيلية الزراعية تتجاوز 533 مليون دولار في 11 شهرًا

01:35 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

عادل البلتاجي وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن المهندس يسري عبد الحميد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من منتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى مختلف الدول العربية والأوروبية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي 2014 بلغت قيمتها 533.3 مليون دولار لكمية قدرها 482.6 ألف طن.

وأضاف مدير عام الزراعة أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الفاكهة الطازجة بلغ 215.7مليون دولار لكمية قدرها 380.9 ألف طن، بينما بلغ إجمالي قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة 110.2 مليون دولار لكمية قدرها 27.4 ألف طن.

ولفت إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية بلغ نحو 206.6 مليون دولار لكمية قدرها 67.8 ألف طن، أما النباتات الطبية والعطرية بلغت قيمة ما تم تصديره منها 764.6 ألف دولار لكمية قدرها 6512 طن.

وقال الدكتور مهندس فتحي محروس رئيس تسويق الإدارة الزراعية بالإسماعيلية إن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر نوفمبر الماضي فقط بلغت 18.4 مليون دولار لكمية إجمالية قدرها 38.4 ألف طن والتي شملت تصدير منتجات من الفاصوليا الخضراء، وخضروات مجمدة، وجزر، ورومان، وفول سوداني.

كما شملت الصادرات لب سوبر، ومعجون طماطم، وكوكتيل فاكهة مجمدة، وفاصوليا بيضاء، وسمسم أبيض، وبقدونس جاف، وبصل أخضر، وبسلة خضراء، وفراولة مجمدة، ولب جوافة، وليمون، وبامية، وبردقوش، ونعناع جاف، وشمر، وكراوية، وبرتقال.

وأضاف أنه تم تصدير هذه الأصناف إلى كل من إيطاليا، ورومانيا، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وسوريا، وروسيا، ولبنان، والأردن، والاتحاد الأوروبي، وانجلترا، وفيتنام، والسويد.

وأشار محروس إلى أنه تلاحظ ارتفاع نسبة الصادرات من المنتجات الزراعية خلال هذه الفترة نظرًا للإقبال على منتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة التي لاقت استحسانًا وإقبالًا كبيرًا في مختلف أسواق الدول العربية والأوروبية نظرًا لجودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان