إعلان

مصر تحصل على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للبورصات

12:43 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن أن محمد عمران رئيس البورصة المصرية حصل بالأغلبية على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للبورصات بعد عقد انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد في مدينة مومباسا بكينيا بحضور وفود 23 دولة أفريقية.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم الإثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن اللجنة التنفيذية للاتحاد تعد اللجنة المخولة بوضع توجهات واستراتيجية الاتحاد والتنسيق لوضع خطط تعميق التعاون والتكامل بين البورصات الأفريقية في المجالات المختلفة.

وافتتح أعمال المؤتمر نائب رئيس دولة كينيا، وعدد من كبار الشخصيات، وممثلي عدد من المنظمات الاقتصادية الإقليمية، وبنوك الاستثمار، والمؤسسات المالية.

من جانبه، قال محمد عمران رئيس البورصة إنه يشعر بالفخر نتيجة التكريم المتوالي الذي تحظى به البورصة المصرية من جانب المجتمع الدولي، فمنذ أيام تم انتخاب البورصة المصرية رئيساً لاتحاد البورصات اليورو آسيوية وسبقها اختيار البورصة المصرية كأكثر البورصات الأفريقية تطوراً.

وأضاف عمران أن توافق هذه الأحداث ليس من قبيل المصادفة، وإنما نتاج جهود وتحركات مكثفة لإظهار درجة التقدم الذي تحظى به البورصة المصرية بالإضافة إلى ابراز استقرار الأوضاع الداخلية في مصر.

وأوضح أن البعد الأفريقي يمثل ركناً أساسياً في استراتيجية البورصة المصرية، حيث تدرك مصر أهمية تعميق العلاقات مع الدول الأفريقية نظراً لما تمثله تلك الدول من أهمية واضحة على أجندة السياسة الخارجية المصرية.

وأكد عمران أهمية تفعيل دور الاتحاد في تنمية البورصات الأفريقية ووضعها على خريطة الاستثمارات الدولية بما يتناسب مع الإمكانيات الواعدة التي تمتلكها.

ويذكر أن البورصة المصرية عضو فعال في الاتحاد الأفريقي وأسهمت بشكل واضح في تطوير بنيته التكنولوجية والمعلوماتية خلال السنوات الماضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان