إعلان

الوكالة اليابانية للتنمية: مشروعات مشتركة مع مصر في قطاعي النقل والكهرباء

11:53 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشاد اكهيتو تاماكا رئيس الوكالة اليابانية للتنمية ''جايكا'' اليوم الأحد بالتعاون بين بلاده ومصر، مشيرًا إلى المشروعات العديدة التي تربط بين الجانبين.

وقال تاماكا - في تصريحات للصحفيين عقب لقائه مع وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد - إنه بحث مع الوزير علاقات التعاون بين مصر واليابان في جميع المجالات ولاسيما تلك التي تتعلق بالتنمية والاقتصاد، بالإضافة للاتفاقيات المشتركة التي تربط بين مصر واليابان والتي تمثل أهمية كبرى للبلدين.

وأضاف المسئول الياباني أنه تم الاتفاق على ضرورة تعزيز الأنشطة المشتركة بين مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية في المرحلة المقبلة، معربًا عن شكره لحسن الضيافة والاستقبال الذي حظى به خلال المباحثات، وأيضًا خلال زيارته التي بدأت لمصر أمس السبت والتي تعد الأولى منذ توليه مهام منصبه.

وفيما يتعلق بخطط التعاون المستقبلي بين مصر والجايكا.. قال رئيس الجايكا إن هناك عددًا من المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة بما في ذلك المشروع المشترك لتنفيذ المتحف الكبير، والمرحلة الرابعة من مترو أنفاق القاهرة، بالإضافة إلى مشروع الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والذي يعد مشروعًا هامًا للغاية بالنسبة للجانبين.

وأكد أن هناك أيضًا مشروعات مشتركة جديدة سيتم إطلاقها في قطاعات النقل والكهرباء، مضيفًا أن بلاده تعرب عن سعادتها وتقديرها للتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية الحالية بما يسهم في دفع النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية الاجتماعية في البلاد.

وحول اللقاءات التي سيعقدها خلال زيارته الحالية إلى مصر، أوضح رئيس الجايكا أنه سيلتقي فى وقت لاحق اليوم مع وزير الدولة للآثار ممدوح الدماطي لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة اليابانية ومتابعة تنفيذ مشروع المتحف الكبير، كما سيلقتى غدًا الاثنين مع مسئولي المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان