إعلان

وزيرة التضامن تفتتح السوق الخيري لمعروضات من إنتاج الكفيفات

07:19 م السبت 08 نوفمبر 2014

غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتحت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، السوق الخيري السنوي لجمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، والذي يخصص دخله للصرف على أنشطة الجمعية.

وبحسب بيان صادرة من وزارة التضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، قامت غادة والي بتفقد المعروضات من إنتاج الكفيفات من السجاد وأعمال البامبو والقش والخيزران والجوارب والملابس الجاهزة والبلوفرات والبطاطين وأشغال التريكو التي تمتاز  بالخامة الجيدة.

وكذلك إنتاج الجمعية من المفارش وملابس الأطفال والملايات وفنون الديكور من السيراميك والفخار والأشغال اليدوية المختلفة، بالإضافة إلى منتجات الأكياس البلاستيك وبلاطي الأطباء والممرضات والفنادق.

وأشادت وزير التضامن، بجودة المعروضات وبجهود الجمعية المتميزة في التصدي لقضية الإعاقة وخدمة الفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكدت على أن الدولة في المرحلة الحالية تعمل على دعم الجمعيات الأهلية، والتي تعد شريك  في عملية التنمية حيث توفر لها كافة التسهيلات والتيسيرات للعمل بمنحها المرونة الكافية لتأدية خدماتها في المجتمع و اقتحام مجالات تنموية جديدة تواكب احتياجات المجتمع والتي فرضتها خطوات التنمية.

وتعد جمعية النور والأمل من أوائل المراكز التي أنشئت في الشرق الأوسط لرعاية الفتيات الكفيفات منذ عام 1954 وتقدم خدماتها بالمجان ولها فروع في عدد من المحافظات.

وتقوم الجمعية بتأهيل الفتيات الكفيفات بتدريبهن على عدد من الحرف التي تتناسب وقدرتهن لدمجهن بالمجتمع والاستفادة منهن كأفراد قادرين على المساهمة في المجتمع، وترعى الجمعية الفتيات الكفيفات وتوفر لهن  كافة أنواع الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية من الابتدائي إلى الثانوي كما تضم الجمعية حضانة بالإضافة إلى وحدة كمبيوتر وموسيقى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان