إعلان

تجار يحذرون من ارتفاع الأسعار بعد تحديد موعد لسير النقل الثقيل

01:16 م الجمعة 07 نوفمبر 2014

أحمد الزيني رئيس جمعية النقل الثقيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور :

قال أحمد الزيني رئيس جمعية النقل الثقيل، ورئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تفعيل قانون تحديد مواعيد سير النقل، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النقل الخاصة بتداول السلع بسبب انتظار وصول البضائع في الموعد المحدد.

وأكد الزيني خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن تطبيق القانون لايساهم في تقليل حدة حوادث الطرق، معتبراً أن نوع المركبات التي تسير على الطرق ليس لها علاقة بتلك الكوارث سواء كان نقل ثقيل أو خاص أو أجرة.

وأضاف أن المشكلة الأساسية تكمن في العنصر البشري الغير مؤهل لمعرفة قواعد وقوانين المهنة، وكذلك الطرق الغير مطابقة للمواصفات الأمنية، بالإضافة إلى عدم التواجد الأمني على الطرق السريعة والداخلية.

وفي نفس السياق، يرى طارق عبد العظيم رئيس شركة المدينة المنورة لإستيراد مواد البناء، أن أسعار النقل سترتفع بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة نتيجة لإنخفاض حجم الإيرادات اليومية.

وأكد عبد العظيم خلال اتصال هاتفي بمصراوي، أن تطبيق القانون سيؤدي إلي تفاقم الكوارث، معتبراً أن سير النقل الثقيل في أوقات محددة سيعمل على تكدث الطرق السريعة بصورة أكبر.

وكان قرر مجلس الوزراء بعد حادث تصادم البحيرة الذي أدى إلى مصرع 18 شخصاً معظمهم من الأطفال، إتاحة السير لسيارات النقل والتريلات إبتداءً من الساعة الحادية عشر مساءً إلى الساعة السادسة صباحًا داخل المدن، اعتباراً من 15 نوفمبر الحالي، مع تكليف وزارة الداخلية بدراسة آليات سير السيارات التي تنقل السلع الاستراتيجية وتوقيت حركتها.

وطالب كلاً من جمعية النقل الثقيل وتجار، الحكومة بسرعة معالجة السبب الرئيسي وراء تلك الكوارث، بتصليح الطرق وتأهيلها للاستخدام الآدمي، والاهتمام بأصحاب مهنة القيادة باعتبارها مهنة خطيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: