إعلان

وزير الاستثمار: العمليات الإرهابية في سيناء لم تؤثر على جذب الاستثمارات

04:53 م الخميس 06 نوفمبر 2014

جانب من اجتماع أشرف سالمان مع أعضاء الجمعية المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن العمليات الإرهابية التي حدثت في سيناء وراح ضحيتها عدداً من أبناء الوطن، لم تؤثر على معدل جذب الاستثمارات إلى مصر حتى الآن.

وأضاف سالمان، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، على أن ارتفاع معدل العائد على الاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية المتاحة سوف تجذب المزيد من الاستثمارات، مشيراً إلى أن مصر تحارب الإرهاب ليس فقط من أجل أمنها وسلامتها ولكن من أجل أمن وسلامة المنطقة بأسرها.

وأوضح الوزير أن الحكومة تتجه إلى التوسع في إنشاء المناطق الحرة بأنواعها والتي تسهل على المستثمرين عملية إصدار التراخيص والتصاريح المطلوبة، مؤكداً أنه يتم مراجعة القوانين المنظمة لعمل هذه المناطق لزيادة التيسير على المستثمرين وتذليل التحديات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال اجتماع أشرف سالمان مع أعضاء الجمعية المصرية البريطانية للأعمال برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، حيث تم استعراض ومناقشة سبل تطوير العلاقات الاستثمارية المصرية البريطانية، كما تم الاستماع لمقترحات وآراء أعضاء الجمعية بشأن تحسين مناخ الاستثمار.

واستعرض أشرف سالمان خلال الاجتماع، جهود وزارة الاستثمار لتهيئة مناخ الاستثمار والمتمثلة في تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة، وإصدار حزمة من الحوافز الاستثمارية الجديدة، وحزمة التعديلات التشريعية للقوانين المتعلقة بالاستثمار.

وشدد على أهمية القطاع الخاص كشريك في التنمية للوصول إلى معدلات النمو المستهدفة خلال الفترة القادمة، مؤكداً  على اهتمام الحكومة  بحل مشاكل المستثمرين المتواجدين في مصر لإرسال رسالة إيجابية إلى العالم تؤكد جدية مصر في دعمها للاستثمار.

ومن جانبه، أعلن اللواء سامح سيف اليزل، أنه جاري التنسيق لعقد مؤتمر استثماري بحضور عدد من الشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار أو زيادة استثماراتها في مصر خاصة في مجالات تجارة التجزئة والطاقة المتجددة وقطاع التشييد خلال شهر يناير المقبل، كما يتم التنسيق لبعثة استثمارية بريطانية يونيو المقبل بهدف بحث سبل دعم وزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان