إعلان

التموين: أمريكا وكندا تعرضان التحالف مع مصر بمشروع المركز اللوجستي للحبوب

11:39 ص الخميس 06 نوفمبر 2014

جانب من احدى اجتماعات وزير التموين مع عدد من الشرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعين منفصلين أحدهما مع وفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة وعدد من الشركات الأمريكية العالمية، والآخر مع وفد من ممثلي السفارة الكندية بالقاهرة وعدد من الشركات الكندية لبحث المشاركة والاستثمار في المشروع القومي للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن وزير التموين عقب الاجتماعين أن الوفدين الأمريكي والكندي عرضا إقامة تحالف مع مصر للاستثمار والمشاركة في المشروع القومي للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية من خلال إقامة صوامع حديثة لتخزين القمح، ومناطق لوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة، والمشاركة في إنشاء البورصات السلعية.

وأكد أن ترحيب معظم الدول العربية والأجنبية والشركات العالمية ومنها الإمارات، والسعودية، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وأمريكا، وروسيا، وكندا، وغيرها بإقامة تحالفات مع مصر في المشروع القومي للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال يعود إلى ثقتهم في الدراسات الفنية والبحثية التي تم إجرائها من قبل الخبراء وأساتذة الجامعات المتخصصين عند وضع خطة المشروع.

وأوضح الوزير أن هذه الدراسات أكدت العوائد الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في المشروع، والعوائد الاجتماعية والقومية الكبيرة التي ستعود بالنفع على الاقتصاد القومي ومنها تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة، وتوفير الملايين من فرص العمل، وإنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية.

وقال إن المشروع يتضمن تخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية، وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب، والبذور المنتجة للزيوت، والزيوت غير المكررة، والسكر الخام، والمواد الغذائية بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويًا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية الإجمالية حوالي 15 مليار جنيه، وأنه من المقرر بدء تنفيذه الشهر القادم ويستغرق عامين.

وحضر الاجتماعين المهندس محمود عبد الحميد رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع، والسفير أحمد أبو الخير مستشار وزارة التموين للعلاقات الخارجية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان