إعلان

''بي بي'' وشركاء يستثمرون 240 مليون دولار للتنقيب بمنطقتين جديدتين في مصر

02:12 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

تنقيب عن الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت شركة ''بي بي مصر'' فوزها بمنطقتين جديدتين للبحث والاستكشاف في المزايدة العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس'' لعام 2013.

وأكد هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة ''بي بي شمال أفريقيا'' في بيان صحفي للشركة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن شركة بي بي مصر وشركائها سوف يقومون باستثمار 240 مليون دولار في خلال مراحل المشروع المختلفة.

وأشار مكاوي إلى أن إحدى المنطقتين هي منطقة (3 - شمال المطرية) حيث تعتبر أول مشاركة لشركة بي بي في أعمال الاستكشاف البرية، وتقع المنطقة في الجزء الشمالي الشرقي من أراضي دلتا النيل، على مسافة 57 كيلو متر تقريبًا غرب مدينة بورسعيد، وستقوم الشركة بتشغيل منطقة شمال المطرية بحصة 50 بالمئة وبشراكة شركة ''دانا جاس'' التي تمتلك 50 بالمئة من الحصة التشغيلية.

ولفت إلى أن المنطقة الثانية هي المنطقة (8 - كروان البحري)، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من المياه الاقتصادية المصرية في البحر المتوسط، وتقع المنطقة على مسافة 220 كيلو متر تقريبًا شمال شرق مدينة الإسكندرية، ومسافة 170 كيلو متر تقريبًا شمال غرب مدينة بورسعيد، وتمتلك الشركة حصة بنسبة 50 بالمئة بمنطقة كروان البحري، وستقوم شركة إيني (والتي تمتلك حصة بنسبة 50 بالمئة) بتشغيل المنطقة.

وقال مكاوي إن شركة بي بي تفتخر بشراكتها الناجحة مع مصر على مدار 50 سنة حتى الآن، وتتطلع إلى مواصلة القيام بدور رئيسي في تنمية قطاع الطاقة المصري، وتعظيم الفائدة من مواردها الحالية.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتوظيف أهم الخبرات وأحدث الأساليب التكنولوجية للمصلحة المشتركة في هذه المناطق الجديدة، ويتطلب استكشاف المناطق الجديدة استثمارات كبيرة لمعرفة إمكانيات هذه المناطق، بالإضافة إلى تفعيل ذلك كجزء من التزام الشركة بالوفاء باحتياجات مصر من الطاقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان