إعلان

''إيجاس'' توقع عقود توصيل الغاز الطبيعي لـ2.6 مليون وحدة سكنية في 3 سنوات

12:39 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

توقع عقود توصيل الغاز الطبيعي لـ2.6 مليون وحدة سكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقود توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمختلف مناطق محافظات مصر، خلال العامين القادمين والفترة المتبقية من عام (2014 - 2015) بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس''، وشركات توصيل الغاز الطبيعي.

وقال الوزير خلال بيان صحفي لوزارة البترول اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منها - إن الخطة تستهدف توصيل الغاز الطبيعي خلال السنوات الثلاث القادمة إلى حوالي 2.6 مليون وحدة سكنية بتكلفة استثمارية أكثر من 2 مليار جنيه، مؤكدًا أن توقيع العقود يعطي دفعات قوية للشركات العاملة في مجال توصيل الغاز الطبيعي لتنفيذ الخطة المستهدفة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأشار إلى أن الخطة تركز على توصيل الغاز الطبيعي لمختلف المناطق القابلة للتوصيل خاصة المناطق الشعبية ومحافظات الصعيد والتي تتميز بالكثافة السكانية المرتفعة، وذلك سيتم في إطار خطة وزارة البترول للتوسع في توصيل الغاز للمنازل لتخفيف الضغط على البوتاجاز الذي يتم استيراد جانب منه من الخارج.

وأضاف إسماعيل أن شركات توصيل الغاز الطبيعي التي تم توقيع العقود معها هي غاز مصر، وتاون جاس، وناتجاس، والفيوم للغاز، وغاز الأقاليم، وسيناء للغاز، وغاز القاهرة، وصيانكو، ومجموعة شركات طاقة (ريبكو جاس، سيتي جاس، وادي النيل للغاز، ترانس جاس)، وأوفرسيز للغاز، ومايا جاس.

وفي سياق متصل، قال المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ''إيجاس'' إن خطة العام الحالي الجاري تنفيذها تشمل توصيل الغاز الطبيعي إلى 850 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 829 ألف وحدة سكنية خلال عام (2015 - 2016)، و882 ألف وحدة سكنية خلال عام (2016 - 2017).

وأشار عبد البديع إلى أن محافظات الصعيد تستحوذ على 16.5 بالمئة من إجمالي عدد الوحدات السكنية من الخطة المستهدفة خلال الثلاث سنوات، منوهًا إلى أن الخطة تستهدف محافظات ومناطق جديدة يصلها الغاز للوحدات السكنية لأول مرة.

وتشمل هذه المناطق الهايكستب، وأوسيم وغرب البراجيل بالجيزة، والقناطر الخيرية والخصوص بمحافظة القليوبية، ومناطق خورشيد والزاوية وحجر النواتية بالإسكندرية، وكفر الزيات بالغربية، وهورين وميت بره وميت خاقان بالمنوفية، ونبروه بالدقهلية، ومدن طهطا وجرجا وطما بسوهاج، ومدينة قنا إلى جانب محافظة مطروح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان