إعلان

بنك الإسكندرية يوقع اتفاقية مع الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

11:11 ص الأحد 30 نوفمبر 2014

بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع بنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، على خلفية اجتماع مجلس الأعمال المصري الإيطالي خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيطاليا.

وقال البنك في بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه وقع الاتفاقية من الجانب المصري كل من أشرف سالمان وزير الاستثمار، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الإيطالي نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية انتيسا سان بولو ووزير التجارة الإيطالى.

وأضاف أن الاتفاقية تساهم في تعزيز تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، كما تتضمن إقامة عدد من ورش العمل والندوات المحلية والدولية لتعزيزالمهارات الفنية والإدارية للشركات الصغيرة والمتوسطة سواء القائمة حالياً أو الجاري إنشائها.

وقال روبرتو فرتشيللي الرئيس التنفيذي للبنك الإسكندرية: ''الاقتصاد المصري مرشح للنمو الفترة المقبلة والقطاع المصرفي يستطيع أن يقوم بدور كبير للمساهمة في هذا النمو، حيث تبلغ نسبة التعامل المصرفى أقل من 10 بالمئة، وبالتالي لا يزال أمام القطاع المصرفي فرصة كبيرة للنمو، ونحن ندرك جيداً التحديات التي تواجه الاقتصاد، ونؤمن بقدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على القيام بدور قاطرة النمو في المرحلة القادمة''.

وشملت المذكرة إنشاء بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت بين جميع الأطراف لتسهيل تفعيل الاتفاقية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن أطراف الاتفاقية لوضع الجدول الزمني للاجتماعات التي ستعقد في مصر بشكل دوري كل 3 أشهر لمتابعة الاتفاقية والتأكد من تحقيق أهدافها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان