إعلان

وزير الاستثمار يبحث عقد قمة اقتصادية أفريقية

03:58 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن قانون الاستثمار الموحد الذي تعمل الحكومة على إعداده يعتبر نقلة نوعية للاستثمار في مصر لتهيئة مناخ الاستثمار عن طريق تعديلات بالقوانين الحالية والمرتبطة بالاستثمار من خلال نظام الشباك الواحد، ووضع ضمانات للاستثمار، وغيرها من التعديلات.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أكد سلمان خلال لقاءه مع السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة الوطنية للشراكة من أجل التنمية أن حزمة التعديلات التي تجريها الحكومة المصرية في الوقت الراهن تستهدف تلبية احتياجات الاقتصاد المصري من معدلات النمو والتشغيل.

ومن جانبه، استعرض السفير حازم فهمي دور الوكالة التابعة لوزارة الخارجية والتي تعمل كذراع تنموي للسياسة الخارجية المصرية من خلال تقديم المساعدة للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في مصر، وتدريب الدبلوماسيين على كيفية تيسير إجراءات المستثمرين والرد على استفساراتهم.

كما تم بحث عقد قمة اقتصادية أفريقية لدعم التعاون بين مصر والدول الأفريقية بهدف دعم المشروعات التنموية الكبرى بأفريقيا من خلال توجيه الدعوة للمؤسسات المالية والإقليمية والدولية لحضور هذه القمة.

وأكد أشرف سالمان أهمية مثل هذه المبادرات لاستعادة دور مصر الإقليمي، ودعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية خاصة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وتدعيم الشراكة مع دول الكوميسا بما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي بالدول الأفريقية وتحقيق التكامل فيما بينها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان