إعلان

وزيرة التضامن تفتتح المعرض السنوي للأسر المنتجة "ديارنا 2014"

04:43 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المعرض السـنوي للأسر المنتجة "ديارنا 2014" الذي أقيم بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "من بيتنا لبيتك" والذي يمتد حتي يوم 5 ديسمبر من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساء.

وفقًا لبيان لوزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة دعم الوزارة الكامل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدة الأسر في تحويلها من أسر متلقية للإعانات للأسر منتجة تساهم في دفع عجلة التنمية، مضيفة أن الوزارة من جانبها تقيم المعارض الموسمية والدائمة لمساعدة هذه الأسر على تسويق منتجاتها التي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها خلال خلال تفقدها لأجنحة المعرض.

ويضم المعرض الأثاث المنزلي من حجرات النوم، والسفرة، والصالون، والأنترية مصنعة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية، وكذلك حجرات متميزة تناسب محدودي الدخل، ومنتجات فردية تلبي احتياجات الأسرة المصرية مثل (دولاب - سرير - مكتب - جزامة - ترابيزة كمبيوتر - حجرة نوم أطفال - سرير بدورين) وذلك بأسعار تتناسب مع دخل الأسرة محدودة الدخل - بحسب الوزارة -.

كما يضم المعرض منتجات سجاد الحرير والصوف والكليم والجبلان، والملابس الجاهزة، والمشغولات الفنية، ومشغولات الأباستر والنحاس والصدف، والمفروشات، والخوص، والعرائس الخشبية، ومنتجات قرن الجاموس، بالإضافة إلى منتجات الصناعات الغذائية (عسل النحل - زيتون - زيت الزيتون - تمر) بما يناسب احتياجات السوق وتفي رغبة جميع الأذواق من الجمهور، وجميع المعروضات مصرية خالصة تتميز بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأضاف البيان أن المعرض يضم منتجات مراكز التكوين المهني من الموبيليات والأثاث المتميز بأسعار اقتصادية تناسب دخول الشباب المقبل على الزواج والأسر ذات الدخل المنخفض وتتميز هذه المنتجات بالجودة التي تتلاءم مع متطلبات السوق الحالية.

وفي سياق متصل، قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي إن المعرض يعكس التعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعي لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ لمنتجاتها من خلال البيع المباشر للجمهور.

وأشارت سليمان إلى أن الصندوق قام بتنفيذ مشروعات تنموية مع جمعيات التدريب المهني والأسر المنتجة البالغ عددها 27 جمعية في مختلف المحافظات بمصر، بإجمالي قيمة تعاقد 142 مليون جنيه قرض.

وبلغت قيمة المبالغ المصروفة للمستفيد النهائي حوالي 134 مليون جنيه لحوالي 43 ألف مستفيد في مختلف المجالات الصناعية والخدمية والإنتاجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان