إعلان

وزير الإسكان: دعوة مكاتب استشارية لتصميم مخطط تنمية مدينة العلمين الجديدة

02:02 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه من المخطط دعوة المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية لتكوين تحالفات تقوم بتصميم مخطط تنمية المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، على أن يتم تنفيذه خلال 6 أشهر.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة اﻷولى لملتقى ''بناة مصر'' اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - أن شركات المقاولات المحلية والعربية تساهم بشكل كبير في تحقيق تنمية حقيقية بمصر.

وأكد الوزير أن وزارة الإسكان تدفع كافة شركات المقاولات للمساهمة في التعامل مع كافة المشروعات الكبرى التي يتم طرحها وتنفيذها بأسرع وقت.

وأشار إلى أن تنمية الساحل الشمالي تمثل الامتداد الطبيعي لأية تنمية حقيقية بمصر، حيث أنه يعد من أفضل الشواطيء على مستوى العالم وكذلك لتميز درجة حرارة تلك المنطقة، كما أنها تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لاستيعاب ملايين فرص العمل.

وتابع الوزير ''تم التعامل بفكر خاطئ مع منطقة الساحل الشمالي واستغلالها لتكون وجهة سياحية فقط وتنفيذ القرى السياحية والمصايف والتي لا يتم استغلالها سوى عدة أشهر خلال العام، لذلك كانت الرؤية كيفية الاستفادة من الأماكن المتاحة بمنطقة الساحل الشمالي، والتي يصل عمقها إلى 200 كيلو متر من حد البحر''.

وبين أنه سيتم تنفيذ مراكز سياحية عالمية حقيقية بالتنسيق مع وزارة السياحة على مستوى العالم في الساحل الشمالي.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الدولة خلال المرحلة المقبلة تركز على الاعتماد على تحلية مياه البحر لتوفير المياه، وكذلك الاعتماد على مصادر الطاقة غير التقليدية لتوفير الطاقة التي تحتاجها تلك البيوت ذاتيًا.

وقال إن استهداف الدولة تنفيذ ظهير صحراوي لمنطقة الساحل الشمالي تعتمد على المجتمعات المتكاملة التي تتضمن مناطق للسكن وفرص للعمل، تعتمد على استصلاح زراعي في مناطق محددة، وتنفيذ مجمعات صناعية قائمة على تصنيع المزروعات التي تنتج من المليون فدان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان