إعلان

''السعودية المصرية'' نبحث فرص الاستثمار بـ6 مشروعات قومية أعلنتها مصر

06:12 ص السبت 22 نوفمبر 2014

عصام ناس نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال عصام ناس نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، إن المجلس يستهدف دعم الاستثمارات السعودية المصرية، من خلال دعم سبل وآليات التعاون المشترك، وتذليل العقبات والصعوبات التي يواجهها المستثمر السعودي في كافة القطاعات التي يستثمر فيها لخلق مناخ مناسب لضخ مزيد من الاستثمارات في مصر.

وأضاف ''ناس'' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن ملف ''الاستثمارت المتعثرة في مصر'' و ''حماية مصالح المستثمرين السعوديين في مصر'' على رأس أولويات المجلس، حيث سيعمل على تعزيز التعاون على مختلف المستويات لضمان وحماية تلك الاستثمارات لما فيه مصلحة البلدين.

وأوضح أن اللجنة التنفيذية بالمجلس ستعمل على بحث فرص الاستثمار في المشروعات القومية التي أعلنتها الحكومة المصرية، وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبي للتعدين في الصحراء الشرقية وتنمية الساحل الشمالي ومشروع بورصة السلع المصرية واستصلاح 4 ملايين أفدنة ومشروع نقل العاصمة الإدارية لشرق النيل.

ولفت ناس إلي أن المجلس يسعى إلى جذب مزيد من الاستثمارات للقطاع الزراعي وزيادة حجمها لتكون أكبر من حجمها الحالي البالغ 5 بالمئة.

وأكد على أن المجلس يستهدف التوسع بالنشاط الصناعي بمصر وزيادة حجم الاستثمارات السعودية والبالغ حجمها 33.5 بالمئة، من خلال جذب مزيد من شركات القطاع الصناعي فضلاً عن حل المشاكل العالقة للشركات التي تستثمر بالقطاع.

وفي القطاع السياحي، أوضح ناس أن المجلس سيعمل على مضاعفة الشركات العاملة بالقطاع السياحي، وجذب مزيد من الاستثمارات وحل مشكلات الشركات التي تواجه عقبات.

وتوقع أن يرتفع حجم الاستثمارات السعودية الموجهة إلى مصر خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تحسين البنية التشريعة وإصدار قانون الاستثمار الموحد الذي سيكون له انعكاس كبير علي زيادة ثقة المستثمر في مناخ الأعمال بمصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان