إعلان

التموين توقع بروتوكول تعاون بشأن مشروع تحويل الزيت المستعمل إلى سولار

12:46 م الخميس 20 نوفمبر 2014

التموين توقع بروتوكول تعاون بشأن مشروع تحويل الزيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بهدف تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار.

وبحسب بيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يتضمن البروتوكول قيام الأكاديمية العربية بتدريب القائمين على المشروع والشباب الذي سوف يعمل في هذا المشروع على كيفية تحويل الزيت إلى سولار.

وأكد الوزير عقب توقيع البروتوكول أن مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار سوف يؤدي إلى زيادة في دعم الأسرة والآلاف من فرص العمل للشباب، وينتج حوالي مليون لتر سولار سنويًا، وتصل تكلفة لتر السولار المنتج إلى 3 جنيهات ونصف مقابل 7 جنيهات الذي تتحمله الدولة لشراء لتر السولار العادي.

وأضاف أن هذا المشروع يتضمن أن كل لتر زيت مستخدم يقوم المواطن بتسليمه للبقال التمويني يضاف له عائد مادي على البطاقة التموينية يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية مما يتيح له زيادة في قيمة الدعم كما أن البقال التمويني له مقابل مادي أيضًا عقب تسليمه لمراكز تجميع هذا الزيت المستخدم.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم توفير ماكينات تحويل الزيت المستخدم إلى سولار لكافة الشباب، وتصل تكلفة الماكينة الواحدة إلى حوالي 5 آلاف جنيه، وأنه سوف يتم البدء في هذا المشروع قريبًا في إحدى المحافظات ثم يتم تعميمه في كافة المحافظات.

وشهد توقيع البروتوكول الدكتور علاء عبد الهادي نائب رئيس الأكاديمية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وطلبة وأساتذة الأكاديمية العربية للنقل البحري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان