إعلان

هيئة المعارض: ندرس عمل معرض دائم للصناعات الصغيرة والمتوسطة

06:44 م الأحد 02 نوفمبر 2014

هيئة المعارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن خالد شحاتة رئيس هيئة المعارض أنه جاري دراسة طلب محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات لعمل معرض دائم للصناعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة أرض المعارض تشمل الصناعات الحرفية واليدوية، بالإضافة إلى معرض للمنتج المصري في كل المحافظات.

وأكد شحاتة - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالهيئة العامة للمعارض - أن التوجه هو نقل الدعم تدريجيًا لجزء كبير من الصناع الكبار إلى الصناع الصغار، مشيرًا إلى أن خطة صندوق دعم الصادرات تستهدف تقديم دعم يصل إلى 90 بالمئة بشكل تدريجي لصغار الصناع سيتم البدء بها في فبراير 2015.

من جانب آخر، قال رئيس هيئة المعارض إن ''منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وجه إلى تعزيز العلاقات مع دول الكوميسا''، منوهًا إلى أن هيئة المعارض تشارك في العديد من الدول ككينا وأوغندا في إقامة معارض دائمة، ويقومون بعرض أراضٍ لإنشاء معارض دائمة.

ولفت إلى أنه سيتم عقد لقاء مرتقب مع هشام زعزوع وزير السياحة لعرض مشاركة كل من وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة في معرض ''اكسبو'' المقرر عقده في ميلانو في أوائل مايو 2015 على مدار 6 شهور، مؤكدًا أن الهيئة تعمل بالتعاون على وزارة الصناعة والتجارة للتجهيز للمعرض في شنغاهاي، وتشارك مصر فيه على مساحة 350 متر.

في سياق آخر، قال شحاتة ''إننا نسعى إلى الخروج من قانون المناقصات والمزايدات، وتم تشكيل لجنة لبدء دراسة المعوقات والخروج بتوصيات سيتم عرضها على رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب''، مشيرا إلى أن استيراد بعض المنتجات يحتاج إلى موافقة رئيس الوزراء مما يقلل من قدرتها على التنافسية، موضحًا أن الهيئة قامت بالإعلان عن العديد من المناقصات وفي كثير من الأحيان لم يتقدم منها أية شركة.

وحول شكاوى بعض العارضين من سوء اختيار بعض الأماكن في المعارض الخارجية، قال إنه تم الاتفاق مع المجالس التصديرية على تسليم كافة خطتهم للمعارض قبل 31 يناير القادم تتضمن عدد الشركات المشاركة، والمساحات التي تتطلبها.

من ناحية أخرى، قال رئيس هيئة المعارض إنه ''التقى مع وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتي خلال رحلته في باريس بناء على طلبه لبحث دراسة إمكانية التعاون في مجال تنشيط المعارض والتمويل، كما طلبت كل من العراق والأردن بإنشاء معرض دائم في الموصل والعقبة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان