إعلان

وزير الاستثمار يستعرض برنامج المشروعات المصرية أمام سفير اليابان

04:17 م الأحد 02 نوفمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال لقاء مع تيك هيرو سفير اليابان لدى مصر، والمستشار الاقتصادي بالسفارة، والوفد المرافق لهما أوجه التعاون المشترك، والعلاقات المصرية اليابانية، والعلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين، ومجلس الأعمال المصري الياباني.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين مصر واليابان، مشيرًا إلى وجود فرص عديدة للتعاون بين البلدين، خاصة وأن مصر تهتم بجذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الخبرات خاصة في المشروعات العملاقة التي بدأت في تنفيذها الحكومة المصرية ومشروعات الطاقة.

واستمع الجانب الياباني لشرح مفصل من الوزير لبرنامج الحكومة في تنفيذ المشروعات الكبرى ومنها مشروع قناة السويس وتنمية المناطق المحيطة به، والصناعات التي ستقام على جانبي القناة من موانئ ومناطق لوجسيتية وصناعية وتجارية، ومناطق حرة، وصناعات بتروكيماوية، وسلاسل الصناعات والصناعات المتعلقة بالسفن وإصلاحها.

كما استعرض الوزير مشروع مدينة المطار الجديدة والمدينة الإدارية، وخطة إنتاج الطاقة للعشرة سنوات القادمة، واتفاقية تعريفة الطاقة والاستثمارات المتوقعة في هذا القطاع، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال.

من جانبه، لفت السفير الياباني إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الدولتين في مجال الاستثمار، وزيادة تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الياباني، داعيًا وزير الاستثمار إلى القيام بزيارات متبادلة للترويج للفرص الاستثمارية المصرية، ومناقشة المشروعات التي يمكن للجانب الياباني المشاركة فيها أو نقل الخبرات المتعلقة بها.

وأوضح أهمية الزيارة الأخيرة لمسئولي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لليابان والتي كان لها أثراً إيجابياً في توضيح ما يحدث من إصلاحات تشريعية وإجرائية خاصة في نظام الشباك الواحد، وحماية المستثمرين، والمساواة في التعامل أمام القانون للمستثمرين المحليين والأجانب.

كما نقل السفير الياباني اهتمام بلاده بالمشاركة في المشروعات المتعلقة بالزراعة والتصنيع الزراعي بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص أو في شكل استثمارات خاصة، وكذلك المشاركة في قمة مصر الاقتصادية والمقرر عقدها في فبراير المقبل.

وحضر اللقاء عددًا من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان