إعلان

لأول مرة منذ 10 سنوات..ديزني تطلق عروض لشخصياتها الكرتونية اليوم في مصر

02:51 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أطلقت شركة ''ديزني'' العالمية اليوم الثلاثاء، فعاليات عروضها في مصر لأول مرة منذ 10 سنوات.

وقال هوراسيو رينا الرئيس التنفيذي لشركة عروض ديزني لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن وجود عرض ديزني على أرض مصر يأتي بعد مرور 10 سنوات على آخر عرض للشركة بمصر، مؤكداً على أن مصر تعد من الدول ذات الأولوية لديزني.

وأضاف أن استضافة الشخصيات الكرتونية العالمية بمصر سوف يكون له صدى كبير لدى الدول الأوروبية والعربية، وهو ما سيعيد ثقة العديد من الشركات العالمية الكبرى، كما سيسهم بشكل إيجابي في تنشيط السياحة.

وأشار إلى أن الشركة الأمريكية تطلع لأن تكون هذه العروض نقطة إنطلاق لتنفيذ المزيد من المشروعات السياحية المشتركة التي تدعم حركة السياحة في مصر.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، على أن تواجد عروض ديزني العالمية على الأراضي المصرية هو رسالة هامة للمستثمرين في مصر والعالم على أن مصر بلد آمن ومستقر ومهيأ لجذب الاستثمارات عامة والاستثمارات السياحية خاصة، كما أنها تسهم في استعادة ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن المؤشرات المبدئية الربع سنوية للعام المالي (2014-2015) تشير إلى تحسن معدلات أداء الاقتصاد المصري وهو ما يعكس إلتزام الحكومة في تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن قطاع السياحة في مصر يساهم بعوائد تمثل 3.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ويعمل به نحو 12.6 بالمئة من العمالة المصرية.

وقال إن الحكومة المصرية تعمل على الترويج للاستثمارات وزيادتها في مختلف القطاعات لتقليل نسب الفقر والبطالة وزيادة فرص العمل، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بميزات تنافسية عديدة ولديها سوق واسع ومواردها تؤهلها لأن تكون من الدول الأكثر جذباً للاستثمار السياحي في العالم.

كما أكد وزير الاستثمار على تشجيع الحكومة للاستثمارات الخاصة، مشدداً على أن الحكومة تعتمد على القطاع الخاص في زيادة معدلات النمو.

وأضاف الوزير أن هناك مساعي كثيرة للترويج للاستثمارات على مختلف المستويات، لافتاً إلى الزيارات التي تقوم بها الوفود الأجنبية والعربية ومنها وفد كبرى الشركات الأمريكية ولقاءات السفراء وممثلي الشركات العالمية والزيارات التي يقوم بها أعضاء الحكومة خارج مصر والمؤتمرات التي تمثل فيها مصر دولياً والمؤتمرات التي تعقد بمصر.

وأشار إلى المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب تحت عنوان ''الاستثمار في مصر .. استثمار في المستقبل'' والذي ينظمه اتحاد الغرف الصناعية والتجارية والمؤتمر الذي سيمثل به الكوميسا والساداك وتجمع دول شرق أفريقيا والذي يمثل سوق مشتركة لعدد 26 دولة أفريقية تضم نحو 620 مليون مستهلك بما يمثل 58 بالمئة من حجم سكان القارة الأفريقية خلال ديسمبر المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان