إعلان

وزير الصناعة: صدور قانون تخصيص الأراضي بالأمر المباشر خلال أسبوعين

03:35 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة خلال المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية، وهيئة التنمية الصناعية لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمناقصات والمزايدات للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليصبح التعامل مع جهة واحدة.

وأضاف عبد النور خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمناسبة عقد مؤتمر للمستثمرين العرب في القاهرة في 23 و24 نوفمبر الحالي - حضره محرر مصراوي - أنه تم عرض مقترح الوزارة بتعديل قانون الصناعة على رئاسة الوزارة، وسيتم صدور قرار خلال الأسبوعين المقبلين بتخصيص الأراضي الصناعية بالأمر المباشر وفقاً لشروط وضوابط معينة.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لاستغلال موقع مصر كموقع لوجستي عن طريق عقد اتفاقيات تجارية لتوسيع السوق, وتوسيع قاعدة المستهلكين، منوهًا إلى أن دولة الصين تعتبر أكبر شريك تجاري لمصر ويصل حجم التبادل التجاري بين البلدين 11 مليار دولار، تليها الولايات المتحدة ويصل حجم التبادل التجاري إلى 7.7 مليار دولار.

ولفت الوزير إلى التعاون وزارتي الصناعة والبيئة في معاييرانتاج الفحم, وإلى الالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك, وقانون الأفضلية للمنتج المصري، واستخدام التكنولوجيا في الإنتاج، موضحًا أن المشكلة تكمن في تداول الفحم من الموانئ إلى مناطق الإنتاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان