إعلان

وزير التموين: وضع استراتيجية لصناعة الألبان للنفاذ للأسواق العالمية

10:20 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

مؤتمر الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة بق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن صناعة الألبان تمثل واحدة من أهم الصناعات الغذائية في دول البحر الأبيض المتوسط وخاصة مصر، وإنه لابد من وضع استراتيجية لقطاع منتجات الألبان تتضمن برنامج لإعداد تجمعات للمنتجين لتمكنهم من التفاوض الجماعي لتحسين الاختلال السعري بالأسواق.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال افتتاحه مؤتمر الترويج لمنتجات الألبان في الشرق الأوسط بالقاهرة أن الاستراتيجية تشمل العمل على تطوير سلاسل الإمداد والنقل والتخزين والتداول، وتطوير مواد التعبئة والتغليف لدى صغار المنتجين والمصنِّعين لمشتقات الألبان، والاهتمام بإنتاج ألبان حسب المواصفات القياسية ومتطلبات الأسواق الاستيرادية للنفاذ إلى الأسواق العالمية.

وطالب بضرورة ضبط سوق منتجات الألبان والنظم العالمية المستخدمة لضمان الجودة والسلامة من خلال البدء في إعداد القوانين والتشريعات التي تدعم المنتجات الزراعية وخاصة الألبان ومشتقاتها، ووضع المواصفات القياسية لهذه المنتجات، وتقنين الأسواق وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك للقضاء على الفوضى في مجال الانتاج والتوزيع والاستهلاك بصناعة الألبان.

كما طالب الوزير بوضع الحلول الذكية لتطوير هذه الصناعة للحد من خسائر هذا القطاع، ومعاناة المستهلكين من ارتفاع الأسعار، ونشر الخبرات والأفكار الجديدة في عملية الإنتاج والتصنيع والتسويق بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة المنتجة للألبان ومشتقاتها مع رفع الوعي الثقافي لديهم من حيث المحافظة على المنتج وجذب المستهلك.

وأشار إلى أهمية دور الاتحاد الأوروبي في نجاح مشروعات قطاع صناعة الألبان ومشتقاتها من خلال الدعم المالي والفني الذي يقدمه لهذا القطاع ضمن برنامج ''لاكت ميد'' الذي يهدف إلى تعزيز إنتاج وتوزيع منتجات الألبان النموذجية والمبتكرة في منطقة البحر المتوسط.

ونظم المؤتمر الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وشهده جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، والدكتور راينر هيرت العضو المنتدب للغرفة الألمانية العربية، وعدد من الشركات والمؤسسات الكبرى العاملة في قطاع الصناعات الغذائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان