إعلان

التموين: ضبط 1400 مخالفة بالاوكازيون الصيفي حتى الآن

01:28 م السبت 04 أكتوبر 2014

الاوكازيون الصيفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بلغت المخالفات التي قام مفتشي قطاع الرقابة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتحريرها للمحلات المشاركة في الاوكازيون الصيفي الذي بدأ أوائل شهر أغسطس الماضي وحتى الآن، نحو 1400 مخالفة و تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الاوكازيون وعمل اوكازيون وهمي بدون تخفيض واستخدام لغة أجنبية في الاعلان وعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك حسب قانون حماية المستهلك.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن المحلات والشركات المشاركة في الاوكازيون بلغت نحو 3 آلاف محل وتاجر وتشمل قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثماري.

وأشار إلى أنه تم مد فترة الاوكازيون الذي كان من المقرر انتهائه أوائل شهر سبتمبر الماضي إلى الآن وذلك حتى تتضمن فترة الاوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحى المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

وأضاف أن المشاركة في الاوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.

وشدد على ضرورة قيام المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يوماً من شرائها، وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفي حاله الشكوى فعلي المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو 19280 وهو يعمل من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءاً لتلقي شكاوى المواطنين عن منظومة الخبز الجديدة والسلع التموينية وأي شكاوى أو استفسارات أخرى خاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان