إعلان

التموين: تكثيف الحملات الرقابية في العيد وإجراءات قانونية ضد بائعي خبز الأرصفة

02:31 م الجمعة 03 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على جميع الاسواق والمحلات في كافة محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك وخاصة في المخازن والثلاجات وفي أماكن الحفظ، والمرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع.

وبحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تقوم الوزارة كذلك بتكثيف الحملات على المخابز البلدية المدعمة والطباقي ومخابز القطاع العام لضمان جودة وتوفير الخبز طوال اليوم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

وكذلك المرور الدائم من قبل مفتشي ومباحث التموين على مستودعات البوتاجاز لحل أي مشاكل تعترض عمليات بيع الاسطوانات المنزلية والتجارية وتوفيرها للمواطنين والمحلات بالأسعار المقررة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إلغاء إجازات المفتشين وقيادات الوزارة خلال فترة العيد إلا في حالة الضرورة القصوى وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات، لمتابعة الأسواق والحالة التموينية بشكل يومي وإخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي عن مدى توافر السلع وجودتها والعمل على سد النقص في أي سلعة.

وكذلك العمل على محاربة السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر التي تضر بصحة المواطنين، ومكافحة ظاهرة الألعاب النارية التي تهدد أمن وسلامة وصحة المواطنين، مشيراَ إلى أنه هناك خط ساخن كول سنتر رقم 19280لتلقي شكاوى المواطنين .

وقال ''حنفي'' إنه في إطار حرص الدولة على تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة تتناسب مع دخول كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل و بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تم ضخ كميات كبيرة جداً من اللحوم البرازيلية والسودانية والأثيوبية والاسترالية ومن المجر وأورجواي بأسعار مخفضة تتراوح من 25 جنيه إلى 46 جنيه للكيلو من اللحوم الحية الخراف والأبقار والطازجة والمجمدة والمبردة وذلك في المجمعات الاستهلاكية النيل والاهرام والاسكندرية ومنافذ شركتي الجملة.

وأضاف أنه سوف يستمر ضخ هذه الكميات ومستوى الأسعار لمدة عام قادم، موضحا أنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في هذه المنافذ ومنها الأرز والسكر والزيوت والمسلي والصلصة والمكرونات والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها بتخفيضات في الاسعار تتراوح ما بين 15 إلى 30 بالمئة عن أسعار السوق.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه خلال فترة العيد سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة والطباقي التي لم يتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة عليها، بحيث تعمل علي فترتين صباحاً ومساءاً لتوفير الخبز للمواطنين مع متابعة المخابز التي تم تطبيق المنظومة فيها.

وأشار إلى أنه سيتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوي الجمهورية وتكثيف الحملات على محلات الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان