إعلان

وزير الصناعة يدعو الشركات القبرصية للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي

03:35 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

استعرض منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع سوتوس لياسيدس سفير قبرص بالقاهرة اليوم الأربعاء آخر التطورات المتعلقة بالمنتدى الاقتصادي الدولي الذي تعتزم مصر إقامته في 21 و22 من فبراير المقبل.  

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء نشرته على موقعها الإلكتروني، قال عبد النور إن المؤتمر سيقوم بعرض أهم الفرص الاستثمارية خاصة في إطار المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع المثلث الذهبي، إلى جانب عدد من المشروعات التي تعتزم الحكومة تنفيذها بالمشاركة مع القطاع الخاص.

ودعا الوزير سفير قبرص بالقاهرة لتقديم قائمة بأسماء الشركات المقترحة من قبل الحكومة القبرصية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الدولي، مؤكدًا أن الدعوة مفتوحة لمشاركة مختلف الشركات القبرصية العاملة في المجالات الصناعية، والمالية، والإنشائية، والاتصالات، والطاقة، وشركات الخدمات العامة، وأنه سيتم إرسال الدعوات قبل نهاية نوفمبر المقبل.
 
وأضاف أنه يتم حاليًا إعداد المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس والذي يضم كافة التفاصيل الفنية للمشروعات التي سيتضمنها المشروع، لافتًا إلى أن المشروعات ستركز على جعل مصر نقطة انطلاق صناعية وتجارية إقليميًا، وستعمل على تعزيز صناعة السفن في مصر، والاستفادة من الموانئ الست المحيطة بالمشروع لتحقيق الاستفادة القصوى منها.
 
وأكد الوزير أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتنمية الاستثمارات المشتركة في المرحلة المقبلة خاصة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع حيث بلغ خلال عام 2013 حوالي 67.5 مليون يورو فقط برغم أن عدد الشركات القبرصية المستثمرة في مصر حوالي 140 شركة.

وفي سياق متصل قال السفير القبرصي إن الشركات القبرصية تولي أهمية كبيرة للاستثمار في مصر خاصة في مشروع تنمية محور قناة السويس والذي سيعمل على خلق صناعات موازية على ضفتيه ومناطق صناعية متخصصة، مؤكدًا أنه يعد فرصة كبيرة للشركات القبرصية، بجانب المشروعات الخاصة بإنشاء الطرق والكباري والتي تصل إلى 3200 كيلو متر.

وأشار إلى أن الشركات القبرصية لديها خبرات كبيرة في مجال البنية التحتية، وأنها قامت بتنفيذ العديد من الطرق والكباري والأنفاق بالعديد من الدول في المنطقة مثل السعودية وعمان.

ولفت لياسيدس إلى حرص الشركات القبرصية على الاستثمار في مشروعات الطاقة في مصر خاصة بعد سماح الحكومة مؤخرًا بمشاركة القطاع الخاص في مشروعات توليد الطاقة سواء كانت طاقة كهربائية أو من مصادر الطاقة المتجددة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان