إعلان

أوراسكوم للاتصالات'' تنفي تنازلها عن توريد خدمة الكابلات البحرية في مصر''

02:13 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

شركة أوراسكوم للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

نفت شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضة، تنازلها عن توريد خدمة الكابلات البحرية في مصر عبر كابل شركة مينا المملوكة لها.

وأوضحت أوراسكوم للاتصالات والاعلام عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن شركة مينا للكابلات البحرية بموجب الاتفاقة المبرمة مع المصرية للاتصالات لم تتنازل عن حقها في تقديم الخدمات في مصر والممنوحة لها بموجب الترخيص بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وكانت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا أعلنت خلال شهر يناير الماضي توقيع شركتها التابعة مينا للكابلات البحرية اتفاقية حق استخدام بنظام مع الشركة المصرية للاتصالات لعدد اثنين شعرة ألياف ضوئية على الكابل الخاص بالشركة المصرية للاتصالات بين محطتي الإنزال البحري لشركة مينا في الزعفرانة وأبو تلات، لاستكمال مسار الكابل البحري لشركة مينا للكابلات البحرية داخل الأراضي المصرية، وتمتد اتفاقية حق الاستخدام لعشرين عاماً.

وقالت الشركة إنه لحماية الاستثمارات التي تم ضخها في الشركة وافقت أوراسكوم للاتصالات على إبرام الاتفاقية المذكورة لربط الكابل على مسار الشركة المصرية للاتصالات مع التنازل فقط عن حقها في إنشاء مسارات خاصة بها لعبور الأراضي المصرية وحقها في مرور كابلات أخرى.

وأشارت الشركة في تصريحات سابقة لها خلال شهر يناير الماضي، أنها باستخدامها للبنية التحتية للمصرية للاتصالات داخل الأراضي المصرية، من المتوقع أن تقوم شركة مينا للكابلات البحرية باستكمال وإطلاق أول كابل بحري لها في خلال هذا عام والذي يربط بين ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وأفريقيا عابراً البحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي.

وفي المرحلة الأولى ينزل الكابل في خمسة دول هي إيطاليا ومصر والمملكة العربية السعودية وعمان والهند مع إمكانية التوسع في مراحل مستقبلية لتغطية اليونان ودول شرق حوض البحر المتوسط وچيبوتي''.

وأكد أوراسكوم للاتصالات عبر بيان اليوم، أنه لم يحدث أي تغير بنود في الاتفاقية كما تداولت بعض وسائل الاعلام المتخصصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان