إعلان

البنك الدولي يعرض فكرة مشروع لإدارة المخلفات الصلبة في مصر

01:41 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث الدكتور خالد فهمي وزير البيئة خلال لقاء مع ستيفن هامر كبير أخصائي المناطق الحضارية والمدن وتغيرات المناخ ورئيس بعثة البنك الدولي والوفد المرافق له سبل التعاون في مجال المخلفات الصلبة بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة البيئة اليوم الاثنين نشرته على موقعها الإلكتروني، عرض الوفد خلال الاجتماع فكرة مشروع لتطوير ''البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة'' بمحافظة القاهرة، وإحدى محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالي 75 مليون دولار.

وأوضح أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء مدفن صحي بمحافظة القاهرة، ومصنع لتدوير المخلفات، ومحطات نقل وسيط، منوهًا إلى أن المشروع يستهدف الفئات الأكثر فقرًا، وأنه يمكن من خلاله تنفيذ عدة دراسات حول معدلات تولد المخلفات وأنواعها حسب اختلاف الأحياء وتفاوت مستوى المعيشة.

كما ناقش الاجتماع تفاصيل خطة المشروع ومراحله المختلفة وفترة الإعداد له والمقرر لها أكثر من عام للتنفيذ سيتم من خلالها تجهيز دراستين إحداهما دراسة جدوى اقتصادية والأخرى دراسة تقييم أثر بيئي، ويتم ذلك بعد اختيار المواقع طبقًا لما تحدده الحكومة المصرية.

وقال وزير البيئة إن الحكومة المصرية سوف تتعاون وتقدم الدعم لمثل هذه المشروعات، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع وزارات التعاون الدولي، والتنمية المحلية، والتطوير الحضاري لبحث المشروع وسبل تمويله وأهم المعوقات.

واقترح فهمي أن يتم تنفيذ المشروع من خلال المحافظة، وتحت مظلة وزارتي البيئة والتطوير الحضاري.

يذكر أن بعثة البنك الدولي قامت بزيارة سابقة في ديسمبر 2013 لبحث منظومة المخلفات الصلبة، وتتم هذه الزيارة في إطار سلسلة من المقابلات لمجموعة من الوزراء والمحافظين بشأن مقترح مشروع بالتعاون مع البنك الدولي في مجال المخلفات الصلبة.

وحضر الاجتماع قيادات وزارة البيئة، والمشروع الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان