إعلان

النقد الدولي: مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في ملف الإنفاق على الدعم

12:46 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكد صندوق النقد الدولي أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في احتواء الإنفاق على الدعم، بهدف إعادة توجيه جزء من الوفورات المحققة إلى دعم النمو، والحد من الفقر، وكبح عجز المالية العامة.

وأضاف الصندوق في تقرير أصدره اليوم الاثنين، نشره على موقعه الإلكتروني، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تواصل النمو بمعدلات ضعيفة للعام الرابع على التوالي بحسب آخر تقييم إقليمي.

وأوضح التقرير أن هناك توقعات بارتفاع النمو في المنطقة بدرجة طفيفة تصل إلى 2.6 بالمئة هذا العام، كما يمكن أن يتحسن النمو في عام 2015 في حالة تحسن الأوضاع الأمنية.

وقال مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أن المنطقة تحتاج إلى نمو مستمر أقوى وأكثر احتواءً لكل شرائح المجتمع حتى تتمكن من إحداث انخفاض ملموس في مشكلة البطالة التي تواجه كل بلدان المنطقة تقريبًا.

وفي البلدان المصدرة للنفط ، يتوقع الصندوق أن يظل النمو الكلي منخفضًا هذا العام عند مستوى 2.5 بالمئة نظرًا لتدهور الأوضاع الأمنية وخاصة في العراق وليبيا.

أما فيما يخص البلدان المستوردة للنفط، فيتوقع الصندوق - طبقًا للتقرير- أن يظل نمو النشاط الاقتصادي ضعيفًا هذا العام بمعدل قدره 3 بالمئة، وأن يتحسن بعد ذلك إلى نحو 4 بالمئة في عام 2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان