إعلان

الاستثمار: زيارات لعدد من الدول للترويج لمشروعات تنمية محور قناة السويس

02:18 م الأحد 26 أكتوبر 2014

الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة ماضية في أداء دورها الوطني والفاعل في دعم وتنشيط مخطط تنمية محور قناة السويس، من خلال دعوة المستثمرين المحليين والعالميين للاستثمار في هذا المشروع القومي الضخم، ومن خلال عقد اللقاءات والاجتماعات بهدف تعريفهم بالمشروعات المطروحة فى محور القناة.

وأضاف الدكتور حسن فهمي، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن الهيئة تنظم العديد من الزيارات الترويجية في العديد من الدول من أجل الترويج لهذه المشروعات.

وأوضح أن النطاق الجغرافي للمشروع يمتد على جانبي القناة من بورسعيد إلى السويس مارًا بالإسماعيلية ويشمل كذلك بعض المراكز حتى العريش شمالاً وكذلك بعض المراكز حتى خليج السويس جنوبًا، والذي يشمل مشروعي تنمية محور القناة وشق قناة السويس الجديدة الذان يعدان من أهم المشروعات التنموية والقومية المصرية.

وتوقع أن يجذب المشروع رءوس الأموال العربية والأجنبية ومن قبلها المصرية للاستثمار فيها وفي المناطق المجاورة، والتي تقع ضمن محور تنمية قناة السويس سواء في مدن السويس أو الإسماعيلية وبورسعيد، بالإضافة لمناطق شرق قناة السويس، مؤكداً أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد من أهم المشروعات المحورية في مصر والمنطقة العربية بأكملها.

وتابع فهمي ''إن قناة السويس من شأنها أن تتحول إلى واحة استثمارية عالمية شريطة توفير المناخ الاستثماري المناسب وطرح فرص استثمارية حقيقية وواعدة، مؤكداً أن المشروع يشهد على عزم الشعب المصري وحكمة قادته، ومن شأنه أن يحول مصر إلى أحد أهم المركز الصناعية والتجارية واللوجستية في العالم''.

ونوه إلى أن المشروعات التي سيتم طرح كراسة شروطها لن تكون قاصرة على المستثمرين المصريين فقط، بل سيتم فتح الباب أمام المستثمرين العرب والأجانب لإقامة مشروعات فى محور ومحيط قناة السويس.

وأوضح أنه من المقرر أن تطرح الحكومة جميع المشروعات التي سيتم تخصصيها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع وليس البيع، ووفق قانون الاستثمار.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار إلى أنه لمس اهتماماً بالغاً من جانب المستثمرين اليابانيين نحو الاستثمار بمشروع تنمية محور قناة السويس، وذلك خلال زيارته الأخيرة لليابان والتي قام بها خلال شهر أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى العديد من البلدان ومنها قبرص خلال لقائه بالسفير القبرصي وبعض الشركات الأمريكية والشركات الإنجليزية بالإضافة إلى شركات أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى منطقة حفر قناة السويس الجديدة، على رأس وفد رسمي من هيئة الاستثمار يضم نواب رئيس الهيئة وفاء صبحي و علاء عمر وعدداً من القيادات وشباب العاملين بالهيئة، والذين استمعوا إلى شرح مفصَّل عن المشروع الجديد، وآخر ما وصلت إليه أعمال الحفر، وكذا خطة العمل خلال المرحلة المقبلة.

والتقى الوفد بعدد من قيادات القوات المسلحة المشرفة على أعمال الحفر وكبار مسئولى هيئة قناة السويس الذين رافقوهم خلال الزيارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان