إعلان

السعودية تنفي وجود خلافات مع الكويت لايقاف أحد حقول النفط المشتركة

05:23 م السبت 18 أكتوبر 2014

النفط الخام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نفت مصادر نفطية مطلعة أن يكون قرار إيقاف عمليات إنتاج النفط من حقل الخفجي المشترك مع دولة الكويت يعود إلى خلافات سياسية أو بهدف تقليص إنتاج المملكة من النفط الخام بعد هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنية في الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية.

وأكد المصادر في تصريح لصحيفة الوطن (السعودية) اليوم السبت، أن قرار إيقاف الإنتاج جاء وفقاً لتعليمات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بعد بروز مشاكل بيئية نتيجة إلى انبعاث غازات من الصعب معالجتها فنياً في الفترة الحالية، مؤكدة على أنه يمكن معاودة الإنتاج في حالة الوصول إلى حلول عملية لهذه المشاكل البيئية.

وأوضحت مصادر في صناعة النفط أن إيقاف الإنتاج من حقل الخفجي المشترك لن يؤثر في الطاقة الإنتاجية للمملكة والتي تصل إلى 12 مليون برميل يوميا.

وقالت إن إنتاج الحقل في الفترة التي سبقت الإغلاق لم يتخطى 300 ألف برميل يوميا مناصفة بينها وبين الكويت، مبينة أن إنتاج المملكة من النفط خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ 9.65 مليون برميل يوميا والذي يشكل 31 بالمئة من إنتاج الأوبك.

وأشار عبد الله الهلال رئيس مجلس إدارة الشركة مليات الخفجيk أن الحقل سيعود للتشغيل متى استوفى الشروط البيئية للرئاسة العامة للأرصاد والبيئة مؤكدا على العاملين بالحقل ضرورة اتخاذ كافة تدابير السلامة عند إغلاق مرافق الزيت بالحقل لضمان عودة الحقل للإنتاج مستقبلا، بحسب جريدة الوطن السعودية.

ويقع حقل الخفجي في المنطقة المقسومة المحايدة بين السعودية والكويت، وتصدر المنطقة ثلاثة أنواع من النفط الخام وهي خام الخفجي الذي يجري إنتاجه من الحقول البحرية التي تديرها شركة ''عمليات الخفجي'' المشتركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان