إعلان

هيئة الاستثمار تناقش ترتيبات زيارة وفد من الشركات السويسرية لمصر قريبا

05:27 م الخميس 16 أكتوبر 2014

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد وفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سلسلة من الاجتماعات أمس الأربعاء في العاصمة السويسرية جينيف، مع عدد من مسئولي الاستثمار والعلاقات الاقتصادية الدولية، في مقدمتهم مدير دائرة الأعمال السويسرية الأفريقية.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم اﻷربعاء، جاء ذلك على هامش مشاركة الوفد المصرى بمنتدى الاستثمار العالمي الرابع بالعاصمة السويسرية جينيف.

وأوضح البيان أن اللقاء الذى جمع وفد هيئة الاستثمار بمدير دائرة الأعمال السويسرية الأفريقية شهد مناقشة ترتيبات زيارة وفد من الشركات السويسرية المهتمة بالاستثمار إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، من أجل التعرف على الفرص المتاحة في القطاعات ذات الأولوية.

واستعرض الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء أجندة الإصلاح التشريعي التى قامت الحكومة بوضعها، والمتوقع الانتهاء منها قبل انعقاد مؤتمر القمة الاقتصادية المصرية، المزمع عقدها خلال شهر فبراير بمدينة شرم الشيخ.

كما تناول اللقاء تقديم الدعوة لهيئة الاستثمار المصرية للمشاركة بوفد من رجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار في أفريقيا، وذلك فى مؤتمر "الرؤساء التنفيذيين فى أفريقيا"، والمقرر عقده خلال شهر مارس المقبل فى أبيدجان بدولة ساحل العاج.

كما عقد وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اجتماعاً بكلٍ من يورج ويبر رئيس شعبة سياسات الاستثمار وحامد القاضي مسئول اتفاقيات الاستثمار الدولية بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأنكتاد".

وحضر الاجتماع ممثلون عن البعثة المصرية في جنيف ومسئولو مكتب التمثيل التجاري، حيث تناول اللقاء مناقشة أوجه الدعم الفني الذي سيقدمه "الأنكتاد" خلال العام المالي المقبل.

وقام الدكتور حسن فهمي بطرح الموضوعات المقترح إدراجها على خطة التعاون مع منظمة الأنكتاد خلال المرحلة المقبلة، والتي تشمل مراجعة سياسات الاستثمار في مصر.

وكذلك مراجعة اتفاقيات الاستثمار الدولية، بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريبية للملحقين التجاريين ورواد الأعمال.

من جانبه، أكد يورج ويبر رئيس شعبة سياسات الاستثمار بالأنكتاد ترحيبه بالتعاون مع هيئة الاستثمار المصرية، مؤكداً أن مصر تأتي على قائمة الدول ذات الأولوية لدى المنظمة.

وأشار إلى أنه سبق للأنكتاد مراجعة سياسات الاستثمار في مصر في عام 1999، من خلال تقرير متكامل يعد أول تقرير مراجعة سياسات استثمار أصدره "الأنكتاد" لدولة في العالم.

ويتضمن التقرير توصيات لوضع استراتيجية مصر التنموية وكذلك أهداف التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان