إعلان

المالية: تحديث بنود التعريفة الجمركية لتتناسب مع التطورات العالمية

03:41 م الخميس 16 أكتوبر 2014

الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الحمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الحمارك، عن تشكيل لجان متخصصة لمراجعة بنود التعريفة الجمركية لتنقيتها وتحديثها بما يتناسب مع التطورات العالمية.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه سيتم كذلك العمل على إزالة التعارض والتكرار في الإجراءات والاشتراطات التي تضعها بعض الدول للإفراج عن الصادرات المصرية، إلى جانب تفعيل إدارات حماية الملكية الفكرية بالمنافذ الجمركي.

وأوضح أنه تم استحداث تلك الإدارات لمواجهة عمليات السطو على حقوق الملكية الفكرية، وكذلك تنظيم عدد من الندوات وورش العمل بالتعاون مع الجهات المعنية لرفع كفاءة العاملين بالمنافذ الجمركية وزيادة قدرتهم على التفريق بين المنتج اﻷصلي والمقلد.

وأشار إلى أنه شارك بهذه الورش أكثر من 800 من مأموري الجمارك، لافتًا إلى أن المصلحة تعد حاليًا خطة تدريبية متكاملة لصقل مهارات مأموري الضرائب ورجال الفحص وذلك بالتعاون مع فرنسا وألمانيا وإنجلترا وجنوب افريقيا وأمريكا والإمارات.

ولفت عبد العزيز إلى أن المصلحة تعكف حاليًا على إعداد استراتيجية جديدة حتى 2030 لتنمية الموارد البشرية من خلال استبدال 50 بالمئة من المحالين للمعاش بكوادر شابة بصفة سنوية وفي ضوء الاحتياجات الفعلية للمواقع التنفيذية التابعة للجمارك.

وقال إنه يجري أيضًا دراسة إنشاء معمل خاص للجمارك وفقًا لما هو موجود في أجهزة الجمارك بدول العالم المتقدم وبما يسهم في مزيد من إحكام الرقابة على الحركة التجارية.

وأضاف عبد العزيز أنه يجري حاليًا إعداد دراسة متكاملة حول جميع المجالات الجمركية بما فيها تجارة الترانزيت، واتفاقية كيوتو، والملكية الفكرية، ووضع مصر دوليًا في مجال التجارة عبر الحدود، ومتوسط زمن الإفراج الجمركي الكلي، لتحديد مستوى الأداء في هذه المجالات والإجراءات المطلوبة للتطوير، وحل أية مشكلات تواجه المجتمع التجاري والصناعي في التعامل معها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان