إعلان

التنمية الصناعية تبحث مشكلات المستثمرين بإحدى مناطق المطور الصناعي بأكتوبر

12:38 م الخميس 16 أكتوبر 2014

المشروعات الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية خلال اجتماع موسع بمقر الهيئة مع عدد من المستثمرين أصحاب المشروعات الصناعية داخل إحدى مناطق المطور الصناعى بالسادس من أكتوبر أهم التحديات والمشاكل التي تواجه الصناع داخل المنطقة والتأكد من التزام المطور الصناعي بشروط التعاقد وحصول المستثمرين على كامل حقوقهم.

وأشارت الهيئة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى رئيس الهيئة استمع إلى مطالب ومقترحات المستثمرين، ووعد بحل المشاكل التي تواجههم سواء التي تتعلق بالتراخيص، أو تسجيل الأراضي، أومشاكل الطاقة وذلك من خلال مخاطبة المطور الصناعي لسرعة استكمال بعض عمليات البنية التحية المطلوبة، وكذلك التنسيق مع الهيئات المعنية.

وقال جابر إن مثل هذه الاجتماعات تأتي في إطار تقييم الهيئة لمشروع المطور الصناعي بوصفه تجربة لأول مرة في مصر، والاستفادة من رصد إيجابيات هذا المشروع وتحديد السلبيات حتى يتم تفاديها مستقبلًا.

وأكد أنه بموجب عقود المطور الصناعي تقوم الهيئة بدور إشرافي على العلاقة التعاقدية بين المطور الصناعي والمستثمر صاحب المنشأة داخل المنطقة، مشددًا على أن الهيئة لن تتوانى عن ممارسة هذا الدور لتنظيم العلاقة بين المستثمر والمطور الصناعى بما يضمن إقامة استثمار صناعي ناجح في أسرع وقت وفقًا للضوابط ومعايير الجدية التي حددتها الوزارة.

يذكر أن هناك 12 منطقة بنظام المطور الصناعي في كل من السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والسادات وذلك في المراحل الأربع الأولى على مساحة إجمالية قدرها 14.8 مليون متر مربع باستثمارات 25 مليار جنيه، وتستوعب عدد 1145 مشروع صناعي توفر 132 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى 168 منشأة خدمية.

ويتولى المطور أعمال الترفيق والبنية الأساسية (طرق، ومياه، وكهرباء، وغيرها)، فضلًا عن إدارة المنطقة الصناعية والترويج لها داخليًا وخارجيًا، ويقوم بتسويقها للمستثمرين طبقًا للمعايير والضوابط التعاقدية التي أقرتها هيئة التنمية الصناعية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان