إعلان

الاستثمار: 28 شركة سعودية جديدة تضخ 63 مليون دولار بالسوق المصري

11:00 ص الخميس 16 أكتوبر 2014

استثمارات جديدة بالسوق المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت صحيفة سعودية إن حوالي 28 شركة سعودية جديدة انضمت للسوق المصري خلال الشهرين الماضيين، وأن إجمالي الشركات العاملة في السوق المصري ارتفع من 3229 شركة في شهر يونيو الماضي، إلى نحو 3257 بنهاية أغسطس الماضي.

وأشار حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار في تصريحات لصحيفة المدينة السعودية - منشورة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - إلى أن إجمالي الاستثمارت السعودية التي دخلت السوق المصري من الشركات الجديدة بلغت تقريبًا 63 مليون دولار، موزعة على 12 شركة تعمل في قطاعات الصناعة المختلفة، و9 شركات في مجال الإنشاءات، وشركتين في القطاعات السياحية، و4 شركات في القطاع الخدمي، بالإضافة إلى شركة زراعية جديدة.

وأوضح فهمي أن الاستثمارات السعودية في مصر في طريقها للنمو بشكل ملحوظ، منوهًا إلى أن أرقام الاستثمارات المذكورة هي المقيدة، بينما هناك استثمارات أخرى لم يتم رصدها.

وتتركز الاستثمارات السعودية في حوالى 7 مجالات مختلفة، يتصدرها قطاعات الصناعة، والإنشاء، والسياحة، ثم المشروعات التمويلية والخدمية، فالسياحية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، - وبحسب الصحيفة - تعد المملكة في المركز الأول في قائمة الدول العربية، الأعلى في حجم استثماراتها في مصر بـ 6 مليار دولار تقريبًا.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن الحكومة المصرية تسعى لإجراء إصلاحات مالية ونقدية، وإدخال تعديلات من شأنها تحسين إجراءات تأسيس الشركات، وتسهيل دخول وخروج الاستثمارات من السوق المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان