إعلان

بالفيديو.. الوكيل: فرض رسوم على الحديد المستورد سيرفع أسعار العقارات

03:55 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال أحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية إن الغرف التجارية اعترضت على قرار منير فخري عبد النور وزير الصناعة بفرض رسوم حماية على الحديد المستورد لأن البيانات الموجودة في الشكوى التي تم تقديمها للوزارة لايمكن أن يتخذ عليها قرار بهذا الشكل.

وأكد الوكيل خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''صباح التحرير'' على فضائية ''التحرير'' اليوم الأربعاء أنه سبق دراسة هذا الموضوع من قبل وتوصلت اللجنة أنه ليس هناك أي نوع من الإغراق أو الدعم للمنتجات من الحديد الواردة لمصر.

وأشار إلى أن هذا القرار سيتم إلغائه خلال 200 يوم، وأنه في حال عدم إلغائه ستقوم منظمة التجارة العالمية بفرض عقوبات عدم تصدير أي شيء مطلقًا من مصر، وخلال هذه الفترة سيتم رفع الأسعار 290 جنيه على كل طن، منوهًا إلى أن الخاسر الوحيد هو المستهلك، لأن حديد يمثل 8 بالمئة من تكلفة البناء بالنسبة للسكن،و22 بالمئة بالنسبة للبنية التحتية.

وتوقع الوكيل أن يؤثر هذا القرار على أسعار الشقق السكنية، والمباني بشكل عام، وفي النهاية سينتهي القرار، ولمستفيد من فترة الـ 200 يوم هم أصحاب المصانع والمستوردين على حساب الـ 90 مليون مواطن مصري.

وأضاف قائلًا : ''على اللجنة سرعة الانتهاء من الدراسة خلال شهر على الأكثر''.

وكان منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أصدر قرارًا بفرض رسوم حماية مؤقتة بنسبة قدرها 7.3 بالمئة من قيمة الطن شاملة الشحن وبما لا يقل عن 290 جنيهًا مصريًا عن كل طن من واردات حديد التسليح وذلك لمدة لا تتجاوز 200 يومًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان