إعلان

الجمارك: تحصيل 30 مليون جنيه من إعادة فحص رسائل 435 شركة

01:25 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

مصلحة الجمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن تحصيل نحو 30 مليون جنيه من عمليات إعادة فحص رسائل 435 شركة بنظام المراجعة اللاحقة بجانب مستحقات من 1195 قضية ومخالفة للإجراءات الجمركية.

وأوضح عبد العزيز عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن خطة الجمارك التي بدأت تنفيذها مؤخراً بهدف تطوير الأداء الجمركي و إحكام الرقابة على كافة المنافذ مع عدم الاخلال بالتيسيرات التي تقدمها المصلحة للمتعاملين معها سواء من المصدرين و المستوردين أو من المواطنين العائدين أو السائحين.

وأعلن وضع خطة لتحسين مستوى أداء المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية بهدف تحسين ترتيب مصر دوليًا في مؤشر جودة التجارة عبر الحدود والذي تراجع إلى المركز 86 عام 2013 بعد أن كانت مصر تشغل المركز 64 عام 2012.

وأوضح عبد العزيز أن الخطة تركز على خفض زمن الإفراج عن الواردات إلى أقل من 12 يومًا بعد أن كانت 15 يومًا العام الماضي، علماً بأن إجراءات الجمارك تستغرق يومًا واحدًا فقط  و11 يومًا الأخرى تستغرقها إجراءات الأجهزة الرقابية الأخرى.

كما تهدف الخطة لخفض تكلفة شحن وتفريغ الحاويات لأقل من 613 دولاراً للحاوية بعد أن سجلت العام الماضي نحو 737 دولار.

وأضاف أن الخطة تتضمن أيضاً دراسة إنشاء إدارة جديدة بالهيكل الاداري للمصلحة تختص بإدارة الأزمات، إلى جانب تطوير عمليات تداول الحاويات الواردة بنظام الترانزيت بحيث يتم مراقبتها عبر الأقمار الصناعية لمنع أية محاولة للتهريب مع إعداد نموذج تفصيلي لزمن الافراج عن البضائع طبقاً للمراحل المختلفة للمساعدة في تقليل هذا الزمن لما يساير المعايير الدولية وحل أية معوقات أو مشكلات تواجه ذلك.

وكذلك البدء في تنفيذ مشروع التخطيط الالكتروني للموارد البشرية للمصلحة وفقاً للمسار الوظيفي بهدف رفع كفاءة الموارد البشرية للمصلحة وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والادارة لبدء المرحلة الاولى من المشروع التي تتضمن تحديد عدد أمثل من العمالة لكل ادارة بالهيكل الاداري للمصلحة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان