إعلان

وزير الاستثمار يعلن إطلاق لجنة لإدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام

01:23 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه تم إطلاق لجنة لإدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام.

وقال سالمان - خلال مؤتمر صحفي عقده ليلة أمس الإثنين - إن اللجنة تتكون من وزير الاستثمار، و 8 من رؤساء شركات قطاع الأعمال العام، ورئيس هيئة الاستثمار، ورئيس هيئة الرقابة المالية، والقطاع الخاص.

وأوضح أن الممثلين من القطاع الخاص في اللجنة هم هاني توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ومحسن حسان العضو المنتدب بشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، مشيراً إلى أن اللجنة تعمل بشكل استشاري وتنظر في الإدارة القائمة لشركات قطاع الأعمال العام وتقوم بمراجعة الأفكار المطروحة.

وأضاف أنه تم البدء فعلياً الشهر الماضي في تنفيذ برنامج لإعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال العام.

وبين أن لجنة إدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام ستجتمع شهرياً ولها الحق في الاستعانة بمن تراه ذو خبرة في أي مجال.

وأشار إلى أنه يجري العمل حالياً لإعادة إرساء ثقافة الأهداف وتحقيق الأهداف وتدريب الكوادر داخل شركات قطاع الأعمال العام.

وقال إن لجنة إدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام ستعمل أيضا على عمل نشرات لتقييم أداء هذه الشركات وحصر الأصول غير المستغلة، مشيراً إلى أنه تم بالفعل إعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال العام مثل القابضة للغزل والنسيج والسياحة والسينما.

وأضاف أن شركات قطاع الأعمال العام لا تحتاج إلى تمويل لأن لديها بالفعل طاقة اقتراضية تصل إلى 40 مليار جنيه.

من جهة أخرى، أوضح وزير الاستثمار أن هناك 6 مشروعات ضخمة جاهزة للطرح في قطاعات التشييد والصناعات الكيماوية والصناعات المعدنية بحجم استثمارات مليار و250 مليون جنيه، مشيراً إلى أن هناك 25 مشروعاً آخرين جاري إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها.

وقال سالمان إن الوزارة تسعى من خلال قانون الاستثمار الموحد الذي يجرى إعداد مشروعه حاليا تفعيل الشباك الواحد لخدمة المستثمرين بقوة القانون وحماية الاستثمار والمستثمرين من أي إجراءات استثنائية مثل التأميم بالإضافة إلى الالتزام بالعقود ووضع آلية واضحة لحل المنازعات.

وأكد على أن الوزارة تضع نصب أعينها أثناء إعداد القانون أن تكون صياغته واضحة وأن يحدث هذا القانون نقلة نوعية في مجال الاستثمار في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان