إعلان

اتحاد الصناعات: نستهدف تحقيق صادرات زراعية بـ40 مليار جنيه في 2014

01:02 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، إن مصر تستهدف تحقيق حجم صادرات غذائية وزراعية بقيمة 40 مليار جنيه خلال عام 2014 مقابل 2 مليار جنيه خلال عام 2001، ما يشير إلى تطور وتحسين أداء الصادرات المصرية في ظل وضع أوروبا معايير ومقاييس صارمة لجودة المنتجات الواردة إليها.

وأوضح توفيق - خلال مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات والتي تنظمه السفارة الهولندية بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة الصناعة- أن الاتحاد تبنى فكرة مسؤولية الشركات التي تنعكس على زيادة كفاءة المؤسسات وأداء الأعمال بداخلها ورفع التنافسية بين الشركات بجانب المساعدة في حل العديد من المشكلات الخاصة بالبيئة بتخفيض استهلاك الطاقة والمياه والمخلفات.

وأضاف أن الدور الاجتماعي للشركات يعد بمثابة استثمار يعود بزيادة الربح والانتاج وتقليل النزعات بين الإدارة والعاملين بها.

ولفت إلى وجود بعض التحديات التي تواجه الصناع في مصر كرفع أسعار الطاقة والندرة المائية ووجود مشكلات صحية وبيئية، مشيراً إلى بدء التعاون بين الشركات والمجتمعات المدنية لتعظيم دورها في هذا المجال من خلال تقديم التدريب ونشر المعلومات لتوسيع نطاق العمل بها.

وأشار إلى أن الحكومة بالتعاون مع اتحاد الصناعات تقوم حالياً باعداد مركز لتمكين المرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية فى إطار العمل الجماعي مع جميع أعضاء الاتحاد، منوهاً إلى أن المسؤولية الاجتماعية لا تعبر عن الأعمال الخيرية بل لها تأثير على المجتمع فى مجال الصحة والبيئة والشركات .

وأكد على أن الأسواق المحلية في مصر لديها الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعي يضاهي الوعي في الولايات المتحدة وأوروبا والذي يشجع على العمل في هذا المجال، مشدداً على أهمية التعاون المشترك بين كافة الجهات لتحسين الأداء .

ومن جانب آخر، أوضحت أنيتا نيرودى ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن البرنامج وضع قواعد لتعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات في يوينو الماضي، مشيرة إلى وجود صله بين وجود المسؤولية الاجتماعية للشركات وتحقيق التنمية الاقتصادية ما ينعكس على تخفيض معدل الفقر وتحقيق الحكم الرشيد.

وبينت أن المسؤولية الاجتماعية تعزز من دور القطاع الخاص وخلق بيئة مساهمة له، منوهة إلى الدور الذي يلعبه القطاع العام في وضع سياسة عامة تنظم العمل في هذا المجال ما يشجع الشركات على المشاركة .

ولفتت إلى تعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والهولندية لتعزيز دور قطاع الأعمال في ظل نجاح هولندا في هذا المجال.

وأكدت على أهمية الشركة بين القطاع العام والخاص لتطوير الأداء في مجال المسؤولية الاجتماعية وخاصة في ظل قيام والأمم المتحدة بتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية فى برنامجها لعام 2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان