إعلان

خبير اقتصادي: مصر تحتاج 80 مليار دولار لتحقيق التنمية

11:17 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

كريم هلال الخبير الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد كريم هلال الخبير الاقتصادي، ورئيس جمعية رجال الأعمال ''المصرية الآسيوية'' تزايد الثقة في الاقتصاد المصرى من قبل المؤسسات الدولية والمستثمرين خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن جميع المستثمرين ينظرون إلى مصر الآن نظرة إيجابية مع الخطوات الجريئة التي اتخذتها الحكومة المصرية بإصلاح الاقتصاد، وتوضح أن مصر على الطريق الصحيح.

وأضاف هلال خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الاثنين، أن الأرضية الصديقة للاستثمار وسيادة القانون من الضروريات لجذب الاستثمار فمصر بحاجة لـ 80 مليار دولار خلال الـ5 سنوات القادمة لتحقيق الخطة الاقتصادية المطلوبة.

وأوضح أن حضور مصر لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن مختلف عن العام الماضي فالمشاركة العام الحالي بحضور هشام رامز محافظ البنك المركزي، ووزير المالية واتحاد البنوك المصرية وهدف هذه الزيارة زيادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد وتوضيح الحقائق حول أوضاع ومؤشرات الاقتصاد المصرى أمام العالم والمستثمرين والمؤسسات الدولية بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن شهادات قناة السويس تعتبر استفتاء على الرئيس عبد الفتاح السيسي، فكانت رصيدًا له حيث جمع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، أكثر من 85% منها من الأفراد .

وتابع أن الحكومة المصرية لديها عدة مميزات على رأسها الثقة فى القيادة والاستقرار السياسى ، لافتاً إلى أنه ما نفتقده فى الوقت الحالى الشفافية وتوضيح طبيعة القطاعات ذات الأولوية فى التنفيذ، مع أهمية وضع جدول زمنى معروف لتلك القطاعات والترويج للفرص الاستثمارية وفرص العمل الموجودة في السوق المحلية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان