إعلان

الصندوق الاجتماعي: مستعدون لإقراض المقاولين الصغار بمشروع قناة السويس

10:55 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

مشروع قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ):

أكدت هناء الهلالي القائم بأعمال رئيس الصندوق الاجتماعي استعداد الصندوق لمنح القروض للمقاولين الصغار الراغبين في العمل بمشروع محور قناة السويس الجديدة.

وقالت الهلالي خلال الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ليلة أمس الثلاثاء تحت عنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد المصري" إن الصندوق يعتزم إقامة "أكشاك متنقلة " لتوفير خدمات للعاملين بالمشروع ومدهم باحتياجاتهم اليومية.

ومن جانب آخر، أوضحت الهلالي أن الصندوق وقع اتفاقية مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي الدخل ويلتزم الصندوق بتأسيسها وذلك بهدف التيسير على محدودي الدخل ومساعدتهم.

ونوهت إلى أنه يجري الآن توحيد تعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة للجهات المانحة بهدف بوضوح الرؤية وتسهيل عملية التفاوض مع تلك الجهات التي يختلف لديها تعريف هذه المشروعات عن تعريف الصندوق مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤى والأهداف بين الجانبين وبالتالي زيادة مدة التفاوض على القروض المطلوبة.

وأشارت الهلالي إلى أن الصندوق حصل على منحة من الوكالة الفرنسية والاتحاد الأوروبي بقيمة 15 مليون يورو بهدف تطوير العشوائيات في القاهرة والجيزة، إلى جانب الحصول على منحة من البنك الدولي بقيمة 67 مليون يورو لتمويل المشروعات كثيفة العمالة، ومنحة أخرى قدرها 300 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتة إلى أن الصندوق كان يستهدف الحصول على 2 مليار جنيه هذا العام، إلا أنه حصل على مليار و680 مليون جنيه فقط.

وأكدت أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر قاطرة التنمية في مصر حيث تمثل ما يقرب 90 بالمئة من هيكل قطاع الصناعة، وتوفر أكثر من 75 بالمئة من فرص العمل في مصر مما يعكس مدى اهتمام الحكومة بهذا القطاع الذي تسعى حاليًا لوضع استراتيجية قومية للنهوض بيه.

ومن ناحية أخرى، أشارت الهلالي إلى ضرورة الاهتمام بقطاع "الفرنشايز"منح امتياز العلامات التجارية، منوهة إلى أنه تم رصد 280 مليون جنيه تم توفيرها كقروض لهذا القطاع الحيوي والذي يوفر العديد من فرص العمل في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان