إعلان

الحكومة تعلن تفاصيل 19 مشروعًا ممولة من المنح والقروض الأجنبية

06:07 م الأربعاء 08 يناير 2014

الحكومة تعلن تفاصيل 19 مشروعًا ممولة من المنح والق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعاون الدولي، إن حكومة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، تمكنت من تكثيف التعاون مع شركاء مصر في التنمية، للمساهمة في تمويل العديد من المشروعات التنموية في مختلف المجالات والتي تخدم برنامج الحكومة في تحفيز الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف وزير التعاون الدولي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، حضره محرر مصراوي، أن مجموع المبالغ التي حصلت عليها مصر، لتوجيها في مشروعات التنمية تبلغ نحو 4.6 مليار دولار، لافتاً إلى نسبة المنح 69.2 بالمئة، والقروض الميسرة 30.8 بالمئة.

وأشار إلى أن منحة الامارات لتمويل المشروعات، من إجمالي الـ4.6 مليار دولار، تبلغ نحو 2.77 مليار دولار.

وأوضح أنه يتم استخدام 1.83 مليار دولار، من إجمالي الـ4.6 مليار دولار في المشروعات التالية:

- توسعة نظم التحكم الأتوماتيكي لشبكات التوزيع للكهرباء بنحو 6.2 مليون دولار مقدمة من كوريا الجنوبية

- مشروع محطة توليد كهرباء جنوب حلوان بنحو 70 مليون دولار مقدمة من صندوق الأوبك للتنمية

- مشروع كهربة إشارات خط ''بنها - بورسعيد'' بنحو 4.585 مليون دولار مقدمة من البنك الدولي

-اتفاق المظلة الخاص ببرنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف بنحو 303 مليون يورو مقدم من عدة جهة، وهم الوكالة الفرنسية للتنمية حيث قدمت مبلغ 3.77 مليون دولار وبنك التعمير الألماني وقدم 80 مليون دولار، وبنك الاستثمار الأوروبي وساهم بنحو 3.77 مليون دولار، وقدمت المفوضية الأوروبية نحو 2.31 مليون دولار، ووزارة الدولة لشئون الاقتصادية السويسرية وساهمت بمبلغ 17.6 مليون دولار، بينما ساهمت مصر في المشروع بنحو 127.4 مليون دولار.

-دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة، وقدمت الوكالة الفرنسية نحو 40.6 مليون دولار، بينما ساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 29.8 مليون دولار.

-تطوير البنية الأساسية للنقل الحضري بالقاهرة الكبرى، وساهم صندوق التكنولوجيا النظيفة بنحو 1 مليون دولار، وصندوق التنمية المؤسسية بنحو 0.3 مليون دولار.

-دعم البرنامج القومي للوجبة المدرسية مع برنامج الأغذية العالمي، بنحو 81.252 مليون دولار، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، من ضمن اتفاق تمويل برنامج دعم المشاركة والاصلاح والتنمية الشاملة.

-مشروع تطوير المناطق غير الرسمية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بنحو 27.1 مليون دولار، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، من ضمن اتفاق تمويل برنامج دعم المشاركة والاصلاح والتنمية الشاملة.

-منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الأكثر احتياجاً في مصر، بنحو 13.542 مليون دولار، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، من ضمن اتفاق تمويل برنامج دعم المشاركة والاصلاح والتنمية الشاملة.

-إدارة وصيانة وافتتاح مركز رواد الحديقة الأثرية بمدينة ماضي، بنحو 0.46 مليون دولار، مقدمة من إيطاليا من ضمن الاتفاق الثنائي لبرنامج مبادلة الديون.

-مكافحة الفقر عن طريق خلق فرص عمل في مجال تدوير المخالفات الصلبة في القاهرة الكبري بنحو 0.45 مليون دولار، مقدمة من إيطاليا من ضمن الاتفاق الثنائي لبرنامج مبادلة الديون.

-إعادة تأهيل معهد التمريض الفني بمحافظة بورسعيد، بنحو 1.305 مليون دولار، مقدمة من إيطاليا من ضمن برنامج الاستيراد السلعي.

-مشروع محطة كهرباء الشباب بنحو 282.080 مليون دولار، مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي.

-مشروع تطوير خدمات التحكم في الملاحة الجوية في مصر بنحو 68.8 مليون دولار، مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي.

-اتفاق منحة لادارة نظم الري والصرف، بنحو 2.9 مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي.

-اتفاق منحة لاصلاح قطاع الطاقة وشبكات الأمان الاجتماعي، بنحو 6.5 مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي.

-إدارة المخلفات الصناعية وتشجيع ريادة الأعمال المصرية، بنحو 2 مليون دولار، مقدمة من بنك التنمية الأفريقي.

-المرحلة الخامسة من مشروع التنمية المتكاملة، بنحو 3.201 مليون دولار مقدمة من اليابان والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، و0.4801 مليون دولار مقدمة من محافظة سوهاج والصندوق الاجتماعي للتنمية.

-البرنامج القومي للتشغيل كثيف العمالة، بنحو 96.341 مليون دولار، مقدمة من الاتحاد الأوروبي، وينفذ من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان