إعلان

5 حقائق بشأن جانيت يلين الرئيسة الجديدة للبنك المركزي الأمريكي

02:06 م الثلاثاء 07 يناير 2014

5 حقائق بشأن جانيت يلين الرئيسة الجديدة للبنك المر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(رويترز):

صدق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين جانيت يلين رئيسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الاثنين. وستخلف بن برنانكي بعد انتهاء فترته في 31 يناير كانون الثاني.

وفيما يلي خمس حقائق عن يلين التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس البنك المركزي:

- ستكون يلين (67 عاما) أول امرأة ترأس الاحتياطي الاتحادي وإحدى النساء القلائل اللاتي يرأسن بنوكا مركزية في اقتصادات كبرى.

- تميل يلين إلى تيسير السياسة النقدية إذ إنها تفضل الاستراتيجيات التي تقلص البطالة حتى لو أدى ذلك إلى ارتفاع التضخم.

وقالت يلين عام 1995 "حين تتعارض الأهداف ويتحتم الاختيار بين بدائل صعبة تكون السياسة الحكيمة والإنسانية في نظري هي السماح بارتفاع التضخم حتى إذا كان فوق المستوى المستهدف."

- تتمتع يلين بخبرة طويلة في وضع السياسات النقدية، وقبل تعيينها نائبة لرئيس الاحتياطي الاتحادي في 2010 شاركت في وضع السياسة النقدية الأمريكية كرئيسة لفرع الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو من 2004 حتى 2010 وعضو في مجلس إدارة الاحتياطي الاتحادي من 1994 حتى 1997. وترأست أيضا مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس بيل كلينتون من 1997 حتى 1999.

- يلين اقتصادية مرموقة حصلت على شهادة الدكتوراة من جامعة ييل وعملت بالتدريس في جامعة كاليفورنيا بيركلي وجامعة هارفارد وكلية لندن للاقتصاد. ونشرت يلين بحوثا في موضوعات شتى من بينها عصابات الشبان والأمهات العازبات والسياسة النقدية المثلى والعلاقة بين الأجور والأسعار والتجارة.

- تغلغل الاقتصاد في حياة يلين الشخصية أيضا، فهي زوجة جورج أكيرلوف الفائز بجائزة نوبل في الاقتصاد وشاركته في كتابة عدد من الأبحاث.

والتقت به عام 1977 حين كانا عضوين في مجلس إدارة الاحتياطي الاتحادي ثم تزوجته وتركت العمل في الاحتياطي الاتحادي للتدريس في كلية لندن للاقتصاد. ولهما ابن وحيد يعمل حاليا أستاذا للاقتصاد في الجامعة وكان يحلم بالعمل في هذا المجال منذ أن كان عمره 13 عاما

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان