إعلان

احتياطي النقد الأجنبي ينخفض للشهر الرابع على التوالي بنهاية ديسمبر

04:16 م الإثنين 06 يناير 2014

احتياطي النقد الأجنبي ينخفض للشهر الرابع على التوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين أن صافى الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية واصل انخفاضه للشهر الرابع على التوالي، ليفقد نحو 734 مليون دولار بنهاية شهر ديسمبر الماضي.

وقال البنك عبر موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين إن الاحتياطي النقدي وصل بنهاية ديسمبر الماضي إلى نحو 17.032 مليار دولار، مقابل 17.766 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

وردت مصر الجزء الأخير من وديعة قطرية (مليار دولار) استحق أجلها ورفضت الدوحة تجديدها يقدر بنحو 500 مليون دولار في أول ديسمبر الماضي، كما قام البنك المركزي خلال الشهر الماضي بتوفير مليار دولار للهيئة العامة للبترول في إطار سداد جزء من مستحقات الشركاء الأجانب لديها بقيمة 1.5 مليار دولار.

ومن المفترض أن تسدد مصر القسط نصف السنوي لدول نادي باريس خلال شهر يناير الحالي والذي يصل إلى نحو 700 مليون دولار في إطار جدولة لسداد ديونها الخارجية لدى هذه الدول.

ويعد هذا الانخفاض هو ثاني أكبر انخفاض في عهد حكومة الدكتور حازم الببلاوي التي تولت أمور البلاد في يوليو الماضي بعد مظاهرات شعبية في 30 يونيو قام على إثرها الجيش بالإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي وحكومته، وتعيين المستشار عدلي منصور رئيسًا مؤقتًا للبلاد والببلاوي رئيسًا للوزراء.

وانخفض الاحتياطي من النقد الأجنبي من قبل خلال شهر نوفمبر بنحو 824.3 مليون دولار، وفي أكتوبر بنحو 190 مليون دولار، وفي سبتمبر بنحو 207 مليون دولار بعدما وصل بنهاية أغسطس الماضي إلى 18.916 مليار دولار ليصل إجمالي الانخفاض في الاحتياطي من النقد الأجنبي خلال الشهور الأربعة الأخيرة إلى 1.955 مليار دولار

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان