إعلان

أبو حديد: زارعة 106 صنف من بنجر السكر خلال الموسم الجديد

05:57 م الجمعة 31 يناير 2014

أبو حديد: زارعة 106 صنف من بنجر السكر خلال الموسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أوصى خبراء البحوث الزراعية بزراعة 66 صنفا من بنجر السكر عديد الأجنة و40 صنف بنجر وحيد الأجنة لزراعتها في الموسم الجديد.

وصرح الدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، اليوم الجمعه، أن اللجنة المشكلة من معهد بحوث المحاصيل السكرية، بمركز البحوث الزراعية قامت بتقييم أصناف بنجر السكر الموصي بزراعتها فى الموسم الجديد، طبقاً لنتائج زراعتها فى الحقول التوسعية، والانتاج التجارى عن الموسم الماضى.

وأشار أبوحديد إلى أنه سيتم استيراد تلك الأصناف طبقاً لما يتم من استيراد حاصلات الأصناف الزراعية الاخرى، بحيث يتم استيراد التقاوى بنسبة إنبات لاتقل عن 85%، وألا يقل قطر التقاوى عن 4,0 مم فأكثر للأصناف عديدة الاجنة، وأن تكون معاملة بالمبيدات الفطرية، بالاضافة الى ان تكون معبأة فى شكاير زنة 4 كجم ، ونسبة الرطوبة فيها لا تزيد عن 15%.

ولفت إلى أن مناقصة استيراد تقاوى بنجر السكر ستتم عن طريق الهيئة الزراعية، وذلك على أساس طلبات شركات بنجر السكر، على أن يتم توزيع التقاوى المستوردة على المزارعين بنصف الثمن دعما من شركات التقاوى، فضلا عن وضع المواصفات والشروط بواسطة معهد بحوث المحاصيل السكرية.

وأكد الوزير أن مناقصة استيراد بنجر السكر ستبدأ فى مارس المقبل، حيث تتضمن 1600 طن تقاوى عديد الاجنة، سعر الطن 9000 يورو، بحيث يكفى الطن الواحد زراعة 250 فدانا ، و 15000 وحدة وحيدة الأجنة، سعر الوحدة 160 يورو، بحيث تكفى الوحدة منها لزراعة 2,5 فدان.

كما أوضح الوزير أنه سيتم توزيع التقاوى على الزراع ويسجل الصنف المنزرع، بحيث يكون هناك خريطة صنفية، على أن يتم موافاة المعهد ببيان التصنيع بصفة دورية حتى يمكن متابعة سلوك الاصناف فى الحقل طوال الموسم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان