إعلان

غرفة القاهرة تدرس إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية بأسعار مخفضة

05:42 م الخميس 30 يناير 2014

غرفة القاهرة تدرس إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية بأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة القاهرة التجارية أنها تدرس حاليًا بالتعاون مع كبري شركات المقاولات في الصين وقبرص إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية بأسعار مخفضة لمساندة الشباب المصري.

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا حجم تمويل هذا المشروع يصل إلى مليار جنيه ستقوم الصين بدفع 850 مليون جنيه والحكومة المصرية 150 مليون جنيه في حالة تنفيذه، مشيرًا إلى أن الغرفة تتجه إلى هذا المشروع تحقيقًا لمبدأ مسئولية التجار المجتمعية تجاه مواطنيهم.

وكان وفد من الغرفة برئاسة شكري قام بزيارة زيارة قبرص الأسبوع الماضي وتوقيع بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة ولارناكا القبرصية.

وقال شكري إنه تم التاكيد مع الجانب القبرصي على ضرورة أن تقوم الحكومات ومنظمات الأعمال بتمهيد الطرق لرجال الأعمال وإزالة العقبات التي يمكن أن تواجههم، وأن على رجال الأعمال تحقيق التكامل لكي تنهض الشعوب من أجل مستوى معيشه أفضل.

وأضاف أنه كان هناك لقاءً خلال الزيارة مع اندرياس انطونياديس مدير غرفة يقوسيا حيث تم التطرق إلى ضرورة تنظيم لقاءات وتجمعات تجارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين، وأن يتم الاستفادة من هذه الفرصة والعمل على إنشاء مجلس أعمال مصري قبرصي من غرفتي القاهرة ولارناكا، حتى يساهم بشكل فعال في فتح آفاق أكبر بين الغرفتين في مجال التجارة والاستثمار.

وأكد شكري أن توقيع بروتوكول التعاون بين الغرفتين يستهدف التاكيد على عدة محاور تساعد على التقارب بين الجانبين منها المشاركة في تنظيم اللقاءات والتجمعات التجارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين، وتبادل الوفود التجارية بين الغرفتين مع تقديم كل مساعدة ممكنة وتبادل المعلومات حول الأسواق، وإقامة المعارض المشتركة، ونشر الفرص التجارية، وغيرها من الإجراءات والوسائل التي من شأنها تسهيل التجارة بين البلدين.

وذكر شكري للجانب القبرصي أن ''مصر الآن لديها دستور متوافق عليه ومن ثم ستتبعه انتخابات رئاسية وبرلمانية، وهذا يعنى أننا وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح لتحقيق خارطة الطريق برؤية واضحه لمستقبل مشرق''.

ولفت إلى أن زيارة الجانب القبرصي تأتي في إطار تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول العالم الخارجي، و في إطار مجهودات الغرفة لخلق فرص استثمارية وتجارية جديدة داخليًا وخارجيًا.

وأشاد شكري بحسن استقبال مسئولي غرفة لارناكا والرغبه الجاده في تفعيل البروتوكول للوصول إلى نتائج تحقق الهدف المنشود لزيادة النشاط التجاري بين البلدين، كما أشاد بالدور الواضح الذي قام به جورج بارتيو عضو مجلس إدارة غرفة لارناكا لقيامه بالتنسيق والمساعدة في إنجاح هذه الزيارة، وأيضًا منال عبد التواب رئيس المكتب التجاري المصري.

وتضمنت زيارة الوفد المصري لقبرص لقاءات مع مدير قطاع العلاقات الخارجية مع الاتحاد الأوروبي ''بومبوس تشارلامبوس''، ورئيس غرفة قبرص، وعمدة مدينة لارناكا، وبعض أعضاء البرلمان القبرصي، ومنال عبدالتواب رئيس المكتب التجاري لجمهورية مصر في قبرص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان