إعلان

''المصرية الكويتية'': جمدنا مشروعات في تركيا لموقفها السياسي من مصر

03:37 م الخميس 30 يناير 2014

''المصرية الكويتية'': جمدنا مشروعات في تركيا لموقف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :

أعلن رجل الأعمال المصري، معتز الألفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة المصرية - الكويتية، عن أن شركته ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 2 مليار دولار خلال الأعوام الأربعة المقبلة في مصر وغيرها من الدول.

وأوضح الألفي في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لجريدة ''الرأي'' الكويتية، أنه في حال استقرار الأوضاع في مصر سيكون لها نصف هذه الاستثمارات أي مليار دولار في قطاعيّ الأسمدة والبتروكيماويات من خلال التوسع وتأسيس مصانع جديدة في الإسكندرية والعين السخنة.

وأضاف أن نصيب العام الحالي من تلك الاستثمارات سيعتمد على المناخ العام والاستقرار في مصر، وأن مشروعات الشركة في مصر لاتزال موجودة ويتم التوسع فيها حسب احتياجات السوق.

ولفت الألفي إلى أن إجمالي استثمارات الشركة القابضة المصرية - الكويتية يقدر بنحو 2 مليار دولار، منها في مصر نحو مليار و200 مليون دولار، والبقية في الخارج، مشيراً إلى أن مصر هي أكثر دولة بها حجم استثمارات للشركة.

وقال: ''إن الشركة ستقوم بزيادة رأسمالها المصدر والمدفوع إلى 243.9 مليون دولار، حيث ستوجه تلك الزيادة إلى الاستثمار في مصر والولايات المتحدة، ولكن أغلبها سيوجه للسوق الأميركية نظراً لأن هناك مصنعاً جديداً يتم تأسيسه خلال الوقت الراهن''.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة القابضة المصرية - الكويتية، أن مشروعات الشركة الأساسية في مصر، تتمثل في البترول والغاز الطبيعي والأسمدة الأزوتية بجانب مشروعات البتروكيماويات، منوهاً إلى أن مشروعات الشركة كثيفة رأس المال ونسبة المخاطرة فيها محسوبة، ويتوزع إنتاج الشركة في ما بين التصدير والسوق المحلية بالمنتصف.

وأشار إلى ''وجود نظام الإخوان في الحكم لمدة عام، أثر على أداء الشركة القابضة المصرية - الكويتية، لأن الإخوان كانوا لا ينظرون إلى الاقتصاد، وكان هدفهم سياسة فقط''، على حد تعبيره.

وأكد أنه في حال حدوث الاستقرار والأمن والأمان في مصر، ستشهد البلاد طفرة قياسية في جذب الاستثمارات من كل الاتجاهات.

وفي سياق آخر، أوضح رجل الأعمال معتز الفي أنه ''تم تجميد مشروعات توليد الطاقة في تركيا لموقفها السياسي من مصر، مؤكداً أن المسؤولين هناك أجروا اتصالات بنا للعودة إلى استكمال دراسات المشروع، ولكننا لن نعود إلا في حال رحل رجب طيب أردوغان''، وفقاً للتصريحات الذي نقلها الموقع الإلكتروني للرأي.

وعن تأثير ثورات الربيع العربي على الشركة، قال ''إن الثورات أثرت بقوة على الشركة من إضرابات ووقفات احتجاجية وزيادة في الرواتب ومشكلات بلا حدود، كما تعطل الإنتاج بسبب تعطيل العمال للسيارات التي كانت تحمل البضائع، وكانت هذه أياما عصيبة، ولاتزال لها ذيول خلال الوقت الحالي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان